المحتوى الرئيسى

المؤتمر العام لأدباء مصر يواجه قضيتي "الإدمان" و"الخرافة"

12/24 12:54

واجه المؤتمر العام لأدباء مصر، المنعقد حاليا في محافظة المنيا، قضية "الإدمان" باعتبارها واحدة من أخطر القضايا التى تهدد أمن وسلامة واستقرار المجتمع، وكذلك قضية "الخرافة" في المجتمعات المهمشة.

وعرض المؤتمر فيلمين، شاركت بهما الإدارة العامة للثقافة السينمائية وهما: "فيلم 4 6 "من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة ويدور حول حياة شاب مدمن يقرر أن يتوقف قبل أن يفقد كل شيء، والفيلم في إطار الحملة القومية لمكافحة الإدمان والفيلم من إخراج حامد سعيد.

كما تم عرض فيلم الطوق والإسورة عن رواية الكاتب الراحل يحيى الطاهر عبد الله، ويعالج الفيلم فكرة الخرافة في المجتمعات المهمشة نتيجة الجهل والموروثات الخاطئة، أعقبها ندوة مناقشة للفيلم بحضور السيناريست د. يحيى عزمي والمصور سعيد الشيمي وأدارها المخرج حامد سعيد.

وأعرب السيناريست د. يحي عزمي عن سعادته بالتواجد في مؤتمر يحمل اسم روائي بقيمة يحيى الطاهر عبد الله، وأشار أن المخرج خيري بشارة جاءه وهو يحمل نسخة من الرواية وطلب منه تحويلها لفيلم، وأكد أن الرواية كانت بمثابة تحدي لخلوها من الوصف فقررت قراءة أعمال يحيى الطاهر عبد الله مثل طاحونة الشيخ موسى و حكايات الجد حسن وعندما قرأت طاحونة الشيخ موسى فكرت في دمجها مع الطوق والإسورة لأن العملين يعالجان مشكلة الخرافة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل