المحتوى الرئيسى

السيسي يوجه بتشكيل لجنة لكتابة تقرير عن تلوث محطات المياه وتقديمه خلال 15 يومًا

12/24 11:55

كتبت – سحر عزام :

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة افتتاح مجمع السماد في العين السخنة في يونيو 2018 وذلك لتوفير فرص عمل لا تقل عن 5 آلاف فرصة عمل ولتوفير مليون طن من الفساد والفوسفات لتلبية مطالب الزراعة والتصدير للخارج.

وأضاف السيسي في مداخلته خلال افتتاح التوسعات الجديدة لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش بالجيزة اليوم السبت، أن مجمع السماد بالعين السخنة سيعتمد على مصنع لتحلية مياه البحر لإمداد المجمع باحتياجاته.

وتحدث الرئيس السيسي بعد ذلك عن تلوث مصارف مياه الشرب في كفر الشيخ من مخلفات زراعية وصحية وصناعية والتسبب في إحداث ضرر للمواطنين، مطالبًا بتشكيل لجنة من الكلية الفنية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجامعة عين شمس والرقابة الإدارية لكتابة تقرير عن محطات المياه والصرف الصحي في محافظات البحيرة والإسكندرية والغربية وذلك بعد إنفاق مليار جنيه لصالح وزارة الإسكان على محطات المياه في هذه المحافظات بعد سقوط أمطار غزيرة العام الماضي.

وطالب السيسي برفع التقرير عن محطات المياه في هذه المحافظات له خلال 15 يوم، مشددًا على ضرورة تعدد جهات الإشراف على المشروعات دون إعاقة وذلك لمكافحة الفساد والتأكد من مطابقة المشروعات للمعايير وإنفاق الأموال في أوجها الصحيحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل