المحتوى الرئيسى

ننشر كلمة رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة

12/24 11:18

قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إن عجلة التطوير والتحديث لاتتوقف بشركة النصر ، لمواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة في مجال الصناعات الكيميائية ، مشيرا إلى أنه تم تطوير وتحديث خطوط إنتاج بعض المصانع المتقادمة والتي تعمل منذ عام 1972 وحتى الآن بعرض تحديث وتطوير إنتاج هذه المصانع من منتجات استراتيجية تخدم قطاعات الدولة المختلفة ولصالح خطة التنمية الشاملة لمصر .

وقام اللواء مختار بتقديم نبذة عن مصانع شركة النصر حيث قال ” إن مصانع الغازات الطبية الصناعية ، تخدم المستشفيات والمراكز الطبية والمصانع المختلفة ، وتقوم الشركة بتوصيل الأكسجين الغازي والسائل والغازات الطبية الأخرى إلى نحو 83 مستشفى ومركزا طبيا متخصصا “.

وأشار إلى أن الشركة قامت بإنشاء أول مصنع لإنتاج الأرجون عالي النقاء لأول مرة في مصر ، بالإضافة إلى غاز الأكسجين والنتروجين عام 1988 بطاقة 300 متر في الساعة ، ثم إنشاء مصنع الأستيلين للأغراض الصناعية عام 1987 بطاقة 100 متر في ساعة .

وتابع قائلا ” قامت الشركة بإنشاء مصنع الأكسجين والنيتروجين السائل رقم (1) عام 1998 بطاقة 700 متر مكعب في الساعة من الأكسجين و650 مترا مكعبا في الساعة من النيتروجين، إضافة إلى إنتاج 25 مترا مكعبا في الساعة من الأرجون ” .

وأوضح أن الشركة قامت بإنشاء مصنع أكسيد النيروز الطبي عام 1998 بطاقة 60 مترا مكعبا في الساعة ، وانتهت الشركة من انشاء مصنع الأكسجين والنيتروجين السائل رقم (2) عام 2002 بطاقة 1200 متر مكعب من الأكسجين ، إضافة إلى 40 مترا مكعبا في الساعة من الأرجون ، مضيفا أنه في عام 2013 تم تطوير إنتاج المصنع من النيتروجين لتصل الطاقة إلى 900 متر مكعب في الساعة لتواكب احتياجات الشركات الصناعية وشركات البترول .

ولفت اللواء مختار إلى أن الشركة تقوم بإمداد هيئة الإسعاف المصرية بالقاهرة والجيزة بحوالي 30 ألف اسطوانة غاز أكسجين سنويا ، وتقوم بإمداد شركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركات الهيئة العربية للتصنيع إضافة إلى شركات قطاع البترول والشركات الصناعية الكبرى باحتياجاتها من الغازات المختلفة .

وقال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف ” إنه في عام 2000 أضافت الشركة نشاطا جديدا وهو خدمة تركيب خزانات الأكسجين والنيتروجين والأرجون السائل والمبخرات للمستشفيات والشركات الصناعية المختلفة ، وفي أواخر 2013 استحدثت الشركة خدمة جديدة لصالح المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وهي إنشاء الشبكات الطبية لتوصيل الأكسجين والهواء إلى غرف المرضى والعناية المركزة وغرف العمليات ، وذلك باستخدام احدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة في هذا المجال ” .

وأشار إلى أنه من ضمن الأعمال التي تم إنجازها إنشاء شبكات الغازات الطبية لبعض المستشفيات المدنية مثل مستشفى معهد ناصر والحسين الجامعي والزقازيق العام ، وجراحات اليوم الواحد بمدينة نصر .

وأضاف عبد اللطيف أن الشركة كان لها دور هام في إنشاء شبكات الغازات الطبية لبعض المستشفيات العسكرية منها مجمع الجلاء الطبي ومجمع المعهد الطبي ومستشفى مصر الجديدة العسكري .. وتم إنشاء شبكة الغازات الطبية بالكامل لمستشفى دمياط العسكري الجديد .. ويتم العمل حاليا بمستشفى شبين الكوم العسكري ومستشفى ألماظه التعليمي ، ومبنى الأورام الجديد بمستشفى المعادي العسكري .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل