المحتوى الرئيسى

بالصور.. عودة ركاب الطائرة الليبية المخطوفة من مالطا لبلادهم

12/24 14:09

استقبل مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس طائرة تقل ركاب الطائرة المخطوفة، والتي أجبر طاقمها، أمس الجمعة، على تغيير خط سيره والتوجه لمالطا بعد إقلاعها من مطار سبها.

وقالت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء الليبي في بيان لها نشرته صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن وزير المواصلات ميلاد معتوق ورئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس استقبلا الركاب عند عودتهم من مالطا.

وكان رئيس الوزراء المالطي قد صرح سابقاً بأن قوات الأمن تمشط الطائرة التي اختطفت، وأنه بمجرد التأكد من سلامتها سيتم السماح لها بالرجوع إلى ليبيا.

وانتهت أزمة الطائرة فعلياً قرابة الساعة الخامسة مساء الجمعة، بتوقيت جرينيتش، باستلام الخاطفين وخروج جميع الركاب وطاقم الطائرة، ليسدل الستار على أزمة عاد فيها اسم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي لواجهة الأحداث بعد 5 سنوات على مقتل الرئيس المثير للجدل حياً وميتاً.

وأنهى مختطف طائرة الخطوط الجوية الإفريقية في ليبيا حالة الغموض التي هيمنت على الحادث بعد أن أعلن لتلفزيون ليبي أنه قائد لحزب موالٍ للعقيد الراحل معمر القذافي، وخرج مستسلماً في نهاية الأحداث رافعاً علم القذافي الأخضر.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل