المحتوى الرئيسى

اعتقال أمريكي بولاية أريزونا خطط لهجوم داعشي

12/24 11:13

اعتقلت السلطات في ولاية أريزونا الأمريكية رجلا وصفته بأنه متشدد معروف، بتهمة التخطيط لهجوم منفرد على نهج هجمات تنظيم داعش

وذكر مسؤولون في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، كما أشارت وثائق في محكمة بالولاية، إلى أن الرجل يدعى ديريك ريموند تومسون، ويبلغ من العمر 30 عاما وأنه من فينيكس.

وقالوا إنه وجه له اتهامان بارتكاب جنايتين وهما مساعدة تنظيم إجرامي وإساءة التصرف فيما يتعلق بالسلاح، وهو اتهام بُني على أساس أفعال قام بها منذ يوليو/تموز 2014 على الأقل.

وقال مسؤولون إن تومسون -المعروف أيضا باسم أبو طالب الأمريكي- احتجز في سجن في مقاطعة ماريكوبا بعد أن اعتقله ضباط المخابرات يوم الثلاثاء، في إطار مهمة لقوة التدخل المشتركة لمكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الاتحادي، وهو محتجز لحين دفع كفالة قدرها 100 ألف دولار.

ولم تحدد الوثائق المقدمة للمحكمة هدفا لتنفيذ الهجوم. وقال مسؤولو المخابرات إن التحقيق مستمر لكن ليس هناك دلائل تشير إلى تهديدات إضافية.

وقال ضباط المخابرات في الوثائق التي قدمت إلى المحكمة يوم الخميس إن تومسون حاول شراء سلاح نصف آلي عبر الإنترنت في يناير/كانون الثاني 2015 على الرغم من عدم السماح له قانونا بالحصول على سلاح بسبب إدانته في جناية سابقة.

وقالوا إن السبب المرجح هو أن تومسون كان يعتزم استخدام السلاح في تنفيذ هجوم منفرد في الولاية.

وأشارت السلطات إلى اتصالات تومسون على مدى أكثر من عامين وأنشطة تشمل المئات من عمليات البحث على الإنترنت عن أنواع متعددة من الأسلحة واتصالات عديدة مع مواقع إلكترونية مرتبطة بداعش.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل