المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | الزمالك يسعى لتكرار سيناريو "ميدو 2000" وتفادي مفاجأة 99 ضد الشرقية

12/24 00:32

يدخل الزمالك مباراته أمام الشرقية – المؤجل من الجولة الرابعة للدوري – بقائمة اضطرارية نظرا لموجة من الإيقافات للفريق قبل مباراة القمة المقررة يوم 29 ديسمبر.

الاختبار الأخير للزمالك قبل مباراة الدربي يأتي أمام متذيل الدوري والذي لم يحصد سوى 8 نقاط بعد 15 مباراة من البطولة.

أما الزمالك فهو في المركز الثالث بعد خوض لقاء واحد من مؤجلاته ويعول على لقاء الشرقية لتقليل الفارق مع المقاصة الوصيف لـ3 نقاط فقط، ووضع الضغط على الأهلي قبل المواجهة المرتقبة.

لاعبو الشرقية يتحدثون لـ في الجول عن أمل الفوز ضد الزمالك.. وتحدي خاص لشيكا تقرير الزمالك - احذر يا شرقية من آخر 30 دقيقة تقرير الشرقية - احذر يا زمالك من قائد الوسط

الفريق الصاعد حديثا للدوري واجه الزمالك في الدوري 6 مرات فقط، وفاز الأبيض 5 مرات فيما فاز الشرقية مرة واحدة، وأحرز الزمالك 14 هدف فيما استقبلت شباكه 6 أهداف.

فوز الشرقية الوحيد على الزمالك جاء في موسم 1999/2000، وبالتحديد في 27 نوفمبر 1999 في الدور الأول من هذا الموسم.

ففي الدقيقة 15 سجل كامل يوسف هدف فاز به الشرقية أمام تشكيل ضم عبد الواحد السيد وأحمد صالح وعمرو فهيم وسامي الشيشيني وهيثم فاروق وطارق السعيد وأسامة نبيه وأيمن عبد العزيز وخالد الغندور وعبد اللطيف الدوماني وعبد الحليم علي.

الزمالك أنهى هذا الموسم في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن الأهلي، منهم 3 نقاط أهدرهم الشرقية على الفارس الأبيض، فيما أنهى الخيول الدوري ذلك الموسم في المركز الأخير وهبطوا للممتاز "ب" ولم يعودوا إلا في الموسم الحالي.

بالطبع تلك ذكرى يسعى الزمالك لتفاديها قبل مواجهة ملعب بتروسبورت يوم السبت، ولكن نفس الموسم شهد ذكرى رائعة للفارس الأبيض.

في يوم 22 يونيو 2000 فاز الزمالك على الشرقية 7-3، نعم 7-3.

فقط 6 مباريات في تاريخ الدوري المصري تم تسجيل 10 أهداف فيهم، بينما تم تسجيل 11 هدف في 4 مباريات فقط.

خلال تلك المباراة، سجل عبد اللطيف الدوماني (هاتريك) وأيمن عبد العزيز وأيمن مشالي وطارق السيد، وأيضا أحمد حسام "ميدو".

ناشيء الزمالك حينها سجل هدفه الثالث في الدوري بعدما سجل مرتين على الألومينيوم قبل ذلك التاريخ بـ20 يوما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل