المحتوى الرئيسى

حزب الأحرار في شمال سيناء يناقش قانون المحليات الجديد

12/23 21:42

عقدت هيئة مكتب حزب الأحرار الاشتراكيين في شمال سيناء اجتماعا برئاسة مختار القاضي أمين عام حزب الأحرار الاشتراكيين في شمال سيناء وعضو الهيئة العليا للحزب ، وذلك لمناقشة قانون المحليات الجديد وتعديلاته ، وكيفية قيام عضو المجلس المحلى بدوره في خدمة المواطنين .

وأكد مختار القاضي أمين عام الحزب على أهمية المجالس المحلية في الممارسة الديموقراطية السليمة من خلال عملها مع الجمهور ، كما أكد على أهمية الانخراط في الحياة السياسية.

من جهته، تناول المهندس محمد حسنين شعبان وكيل الحزب كيفية تشكيل المجالس المحلية في المدن والقرى ، وكذلك مجلس محلى المحافظة .. كما تناول بإيجاز تشكيل كل مجلس على كافة المستويات وعدد اللجان الموجودة في كل منها وكيفية اختيار رؤساء اللجان والوكلاء، وحق عضو المجلس المحلى في الانضمام لعدد من اللجان التي من الممكن أن يكون على دراية بأعمالها .

كما تناول مناقشة قانون المحليات الجديد ونظام القائمة والفردي.

وأكد على أهمية وجود عناصر من المرأة والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة طبقا للقانون الجديد والذي من المحتمل أن يحوى كوتة تمثل كافة أطياف المجتمع، وقرر عقد ندوة مصغرة لأعضاء هيئه المكتب تتناول المجالس المحلية وقوانينها وتقسيماتها الجغرافية منذ بداية تكوينها حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل