المحتوى الرئيسى

رئيس اتحاد جمعيات المستثمريين يدق ناقوس الخطر

12/23 14:47

أعرب محمد فريد خميس رئيس إتحاد جمعيات المستثمريين رئيس مجموعة النساجون عن قلقه البالغ إزاء الارتفاع المتواصل فى أسعار الدولار، وتزايد دائرة الجدل حول أسباب هذا الإرتفاع، الامر الذى يترتب عليه العديد من المشكلات الإقتصادية، والتى تضعف من قدرته على النمو .

أكد فريد خميس أن قواعد منظمة التجارة العالمية  W.T.O” منحت الدول الأعضاء"160 دوله" فى المنظمه ومنها مصر  الحق إتخاذ إجراءات من شأنها حماية مصالحها الإقتصادية بما لا يتعارض والتزاماتها الدولية .

وأوضح رئيس إتحاد المستثمريين أنه أصبح حتمياً على الحكومة  إيقاف إستيراد السلع الإستفزازية التى لها مثيل من الانتاج الوطنى على أن يتم ذلك بالتزامن مع حماية الطباقات الكادحة فى هذه المرحلة الهامة من الاصلاح ،وحماية سلعهم التى تعرف باسم "سلع الشعب"، مع عدم إجراء أية ذيادات سعريه عليها مع توجيه الدعم المادى والنقدى، وتفعيل دور الحكومة والقطاع العام فى حمايتهم .

وشدد فريد خميس على أهمية دعم المنتج الوطنى ليكون بديلاً للمستورد ، مع توجيه الدعم المادى والنقدى لهم ،  وتفعيل دور الحكومة والقطاع العام فى حمايتهم إستكمالاً للأدوار الإيجابية التى تقوم بها القوات المسلحه  . 

وأضاف "خميس " أننا لو نظرنا الى برنامج الإصلاح الإقتصادى للرئيس المنتخب دونالد ترامب سنجد ان من ابرز ملامحه هو فرض رسوم على واردات الولايات المتحده الأمريكية من الصين والمكسيك وكذا كافة الواردات التى تنافس الصناعة المحلية الأمريكية والتى أدت الى انتقالها الى بلدان أخرى كالصين والهند وغيرها . واذا تجولت فى شوارع أمريكا ستجد لافتات مكتوب عليها "  buy Amrican save Jops” إشترى الأمريكى ..توفر وظائف". وأبدى رئيس إتحاد جمعيات المستثمريين من الأرقام الكبيره للواردات خاصة من السلع الأستفزازية مما أدى الى تزايد المدفوعات من النقد الأجنبى مما يساهم بشكل كبير فى إضعاف القدرة التنافسية للصناعة المصرية وبالتالى حدوث المزيد من التضخم والازمات الإقتصادية

وقال "خميس" أنه لايعقل لأى سبب من الأساب أن تستورد مصر وكما ذكر رئيس مصلحة الجمارك فى احد تصريحاته فى يونيو 2016  ورادات سلعيه قيمتها 5 مليارات جنيها ؟!!

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل