المحتوى الرئيسى

«نشرة أخبار العالم»..اختطاف طائرة ليبية ومقتل المشتبه به فى اعتداء برلين

12/23 14:39

يقدم لكَ "اليوم الجديد" نشرة بأهم ما حدث في العالم خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، والتي شملت العديد من الأحداث الهامة في ألمانيا وفرنسا وغيرها..

أعلن مسؤول أمنى لـ"رويترز"، اليوم الجمعة، أن قائد الطائرة حاول الهبوط فى ليبيا، لكن خاطفان رفضا، وأبلغا  برج المراقبة في مطار طرابلس بخطفها قبل فقد الاتصال. 

وقالت صحيفة Times of Malta  تصدر فى مالطا، إن أحد خاطفى الطائرة الليبية التى هبطت فى مالطا بعد تحويل مسارها، يحمل قنبلة يدوية ويزعم أنه موالٍ للرئيس الراحل معمر القذافى.

وبحسب الصحيفة، كان الخاطف قد قال إنه على استعداد لإطلاق سراح الركاب ماعدا طاقم الطائرة إذا تمت الاستجابة إلى مطالبه، بالرغم من أنه لم يفصح عن مطالبه حتى الآن.

2- مقتل المشتبه به في اعتداء برلين بإيطاليا

أكد وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي مقتل التونسي أنيس العامري، الذي يشتبه بأنه منفذ الاعتداء بشاحنة اقتحمت سوقًا في برلين، مساء الإثنين.

وقال وزير الداخلية في مؤتمر صحفي، إن العامري قُتل بعد أن أطلق النار على رجلي شرطة أوقفا سيارته لإجراء تفتيش روتيني على الهويات الشخصية.

3- بوتين يأمر بتوسيع القاعدة البحرية الروسية في روسيا

أعلم الكرملين في بيان صحفي، أن الرئيس الروسي أمر توسيع القاعدة البحرية الروسية في طرطوس شمالي غرب سوريا.

وقال الكرملين في بيانه، إن بوتين أمر بتوقيع اتفاق مع سوريا يؤدي إلى تنظيم "المسائل المتعلقة بتوسيع منشآت الأسطول الروسي في مرفأ طرطوس وتطويرها، وتحديث بناها التحتية وكذلك دخول سفن حربية روسية إلى المياه والموانئ السورية".

4- تركيا تعتقل نائب رئيس البرلمان فى إسطنبول

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل