المحتوى الرئيسى

إيطاليا تؤكد رسميا مقتل عامري في اشتباك مع الشرطة في ميلانو

12/23 12:28

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، أن الرجل الذي قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بضاحية في مدينة ميلانو بشمال إيطاليا، هو أنيس عامري المشتبه به في تنفيذ هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين، اليوم الجمعة (23 كانون الأول/ ديسمبر).

وكان مصدر في الشرطة الإيطالية قد أكد لرويترز أن البصمات تؤكد أن الرجل الذي قتل في ميلانو هو منفذ هجوم الشاحنة في برلين. لكن لم يصدر حتى الآن أي تأكيد رسمي من قبل السلطات الرسمية الإيطالية لمقتل عامري.

أفاد تقرير لمجلة "دير شبيغل" الألمانية أن المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين أبدى استعداده قبل عدة شهور أن يصبح انتحاريا. وذلك استنادا إلى مراقبة مكالمات هاتفية. (22.12.2016)

قالت وسائل إعلام ألمانية إنه تم العثور على بصمات أنيس عامري المشتبه به في تنفيذ هجوم على سوق عيد الميلاد في برلين على باب الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس وأسفرت عن مقتل 12 شخصا. (22.12.2016)

ومساء أمس الخميس عرضت محطة تلفزيونية في برلين صورا التقطتها كاميرات مراقبة لأنيس عامري المشتبه بتنفيذه هجوم الدهس بشاحنة مساء الاثنين الماضي بساحة سوق عيد الميلاد في برلين، وذلك بعد قليل من ارتكابه الهجوم. ونشرت محطة تلفزيون برلين براندنبورغ مساء أمس الخميس (22 ديسمبر/ كانون أول 2016) صورا للشاب التونسي (24 عاما) أمام مركز إسلامي في المدينة صبيحة يوم الثلاثاء الماضي أي بعد حوالي ثماني ساعات من تنفيذه الهجوم.

وقالت القناة إن هناك صورا أخرى تبين عامري في ذات المكان يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري. ولم تعلق شرطة برلين حتى الآن على هذه الصور وأحالتها إلى سلطات الادعاء العام في كارلسروه.

ع.ج/ ع.أ.ج (رويترز، أ ف ب، د ب أ)

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وأعضاء في حكومتها يضعون ورودا في مكان الحادث الذي شهد مقتل 12 شخصا وجرح 50 آخرين بسبب دهس شاحنة لحشد من الناس في أحد أسواق عيد الميلاد بالعاصمة الألمانية برلين.

هذا المكان الذي تتواجد فيه الورود سيظل شاهدا على يوم حزين في تاريخ برلين وألمانيا، حيث لقي هنا رجال ونساء أبرياء حتفهم عن طريق الدهس بشاحنة في حادث وصفه السياسيون الألمان بأنه هجوم متعمد.

بعد حادث برلين المؤلم تم تنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية الألمانية، كما هو الشأن هنا أمام مقر المستشارية في برلين. تنكيس الأعلام يأتي كتعبير عن الحزن والتعاطف مع ضحايا هجوم برلين الأخير، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية.

السفارة الأمريكية في برلين أعلنت تضامنها مع ألمانيا بعد اعتداء برلين الدموي، حيث تم تكنيس العلم الأمريكي اليوم. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أجرى اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أكد فيه دعم بلاده الكامل لألمانيا بعد اعتداء برلين.

صورة تعبر عن حالة الحزن والصدمة التي تعيشها برلين بعد الاعتداء على مواطنين دهسا بشاحنة في أحد أسواق الميلاد. "بابا نويل" الذي يعد رمزا لأعياد الميلاد يجلس حزينا ومصدوما في إشارة إلى تحول الفرحة بأجواء أعياد الميلاد في برلين إلى حزن وألم بعد الاعتداء الأخير.

رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف ونواب في البرلمان الفرنسي يقفون دقيقة صمت حدادا على ضحايا اعتداء برلين. وكان لهجوم برلين صدى خاص في فرنسا لأنه يذكر أيضا بالهجوم الأخير الذي أوقع عددا كبيرا من القتلى في نيس جنوب البلاد والذي نفذ أيضا بشاحنة، مساء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي.

عمدة العاصمة الألمانية برلين وحاكمها ميشائل مولر أعرب عن صدمته العميقة بعد الهجوم الذي استهدف أحد أسواق الميلاد في برلين، وقال مولر "هجوم برلين يعد هجوما على حريتنا جميعا".

هكذا بدى موقع الحادث صباح اليوم الموالي للاعتداء الذي طال أحد أسواق الميلاد في برلين. شموع وورود في مكان الاعتداء، فيما أعلنت شرطة برلين أن أسواق الميلاد في العاصمة الألمانية ستغلق اليوم، لكنها ستعود لتفتح أبوابها أمام الزوار يوم غد بحذر أكثر.

السفير الألماني في إسبانيا بيتير تيمبل وموظفيه في مدريد يعبرون عن تضامنهم مع ضحايا اعتداء برلين الذي أودى بحياة 12 شخصا وتسبب في جرح العشرات.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل