المحتوى الرئيسى

ميلان ويوفنتوس وجهًا لوجه في السوبر الإيطالي بالدوحة

12/23 11:26

تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية في كل مكان بالعالم صوب استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد في العاصمة القطرية لمتابعة لقاء كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ونظيره إي سي ميلان، اليوم الجمعة في تمام الساعة الـ 6.30 مساءًا.

ويأمل يوفنتوس في الاستفادة من خبرته باللعب في الدوحة قبل عامين، ليحافظ على لقب السوبر الذي توج به العام الماضي في مدينة شنجهاي الصينية.

ويعود لقاء السوبر الإيطالي إلى الدوحة بعد عامين من إقامته للمرة الأولى على نفس الاستاد بنادي السد، حيث سبق ليوفنتوس أن خسر اللقب بالهزيمة أمام نابولي بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة في 22 ديسمبر 2014.

وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخ بطولة كأس السوبر الذي يمتد على مدار 29 عامًا وبالتحديد منذ إقامة المباراة للمرة الأولى في عام 1988، حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن عام 1990 وفي طرابلس عام 2002 وفي نيويورك عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012 وفي مدينة شنجهاي الصينية العام الماضي.

ويأمل كل من يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي وميلان، الذي خسر أمام السيدة العجوز في نهائي كأس إيطاليا، في العودة إلى بلاده حاملا كأس البطولة لتكون دفعة معنوية هائلة للفريق في وسط الموسم الكروي الذي تشتعل فيه المنافسة خاصة في مقدمة جدول المسابقة.

ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط مؤقتًا أمام منافسه العنيد روما، في المقابل، يحتل ميلان المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

وعندما يلتقي الفريقان اليوم الجمعة، ستكون هذه هي المباراة الرابعة بينهما في 2016، لكنها ستكون ختاما مثيرا لمبارياتهما هذا العام، حيث يدخلان مثل باقي الفرق الإيطالية في فترة العطلة الشتوية عقب انتهاء المباراة مباشرة ولحين استئناف فعاليات الدوري الإيطالي بعد أسبوعين.

وتغلب يوفنتوس على ميلان 1-0 في نهائي كأس إيطاليا خلال مايو الماضي ليجمع بين لقبي الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي، لكن ميلان ثأر لنفسه بالتغلب على يوفنتوس 1-0 في الدوري الإيطالي خلال أكتوبر الماضي، وكانت مباراة الدور الثاني في الدوري الإيطالي بالموسم الماضي انتهت لصالح يوفنتوس 2-1 في أبريل الماضي.

وسبق للفريقين أن التقيا في كأس السوبر الإيطالي عندما أقيمت المباراة في نيويورك عام 2003، وفاز يوفنتوس 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل