المحتوى الرئيسى

تقرير.. 6 حقائق عن الأهلي قبل القمة "11 لاعبا سجلوا أهدافا"

12/23 05:57

باتت إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بطولة الدوري الممتاز محسومة، بعدما أعلنت لجنة المسابقات القرار النهائي في هذا الأمر، ليبدأ الأحمر خلال الفترة المقبلة في الاستعداد للقاء.

لن يكون أمام الأهلي أي مباراة قبل مواجهة الزمالك في 29 ديسمبر المقبل، فيما سينتظر الأبيض مواجهة الشرقية أولا ثم يتفرغ للتفكير في مباراة ختام الدور الأول أمام حامل اللقب.

ونرصد من خلال تلك السطور، بعض الحقائق الرقمية التي تتعلق بالأهلي في بطولة الدوري قبل بداية الاستعداد لمباراته أمام وصيف نسخة الموسم الماضي.

يمتلك الأهلي أكبر عدد من المباريات التي لم تهز فيها شباكه، حيث استطاع الأحمر أن يحافظ على النتيجة خالية من الأهداف المسجلة في 13 مباراة من أصل 16 في بطولة الدوري هذا الموسم.

وحافظ شريف إكرامي على شباكه نظيفة في 12 مباراة، فيما تمكن محمد الشناوي الذي لعب مباراة واحدة من حماية عرين الأهلي من استقبال الأهداف في اللقاء الذي شارك به أمام الشرقية.

وحافظ الأهلي على سجله الخالي من الهزائم طوال مباريات الدوري حتى الآن، بعدما تمكن من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 3، وشهدت مباراة الاتحاد السكندري استقباله لهدفين، وهو أكبر عدد أهداف مستقبلة حتى الآن.

تمكن 11 لاعبا من الأهلي من تسجيل أهداف في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، ويأتي على رأسهم عبدالله السعيد متصدر هدافي الفريق الذي تمكن من إحراز 6 أهداف.

وأتى بجانب السعيد، وليد سليمان، مؤمن زكريا، جونيور أجايي، سعد سمير، كريم وليد، أحمد فتحي، محمد نجيب، علي معلول، مروان محس، وأخيرا جون أنتوي.

3 لاعبين لم يظهروا إطلاقا

لم يشارك إطلاقا خلال الموسم الحالي 3 عناصر بصفوف الأهلي، هم أحمد عادل عبد المنعم، محمد حمدي زكي ومسعد عوض فيما لم يدخل الثنائي المذكور أخيرا قائمة الأهلي في أي مباراة بالبطولة.

كما أن هناك عناصر ظهرت لقائق معدودة وهم أكرم توفيق لاعب الوسط الذي ظهر دقيقة واحدة، ورامي ربيعة 6 دقائق، وباسم علي شارك لمدة 11 دقيقة، وعماد متعب 19 دقيقة.

5 لاعبين لا يعرفون إلا الفوز

يعد جون أنتوي اللاعب الأكثر مشاركة من حديث عدد الدقائق بين العناصر التي لم تتذوق طعم الهزيمة أو التعادل مع الأهلي، حيث لعب 248 دقيقة وفاز الأهلي في وجوده دائما.

ويتواجد بعد أنتوي محمد الشناوي، الذي لعب 90 دقيقة وفاز الأهلي، ثم يأتي بعد ذلك أكرم توفيق، رامي ربيعة، وباسم علي لكن جميعهم شاركوا دقائق معدودة.

يعاني الأهلي من ضعف على مستوى عدد الأهداف التي سجلها لاعب رأس الحربة في صفوف الفريق، حيث أحرز 3 رؤوس حربة في صفوف الفريق 6 أهداف من أصل 28 في البطولة ككل.

وأحرز جونيور أجايي الذي لعب كرأس حربة في بعض المباريات قبل أن ينتقل لمركز الجناح 4 أهداف، وسجل مروان محسن هدف، ومثله جون أنتوي، وهو ما يعني 21% من أجمالي الأهداف.

ليس الأفضل دفاعا ولا هجوما

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل