المحتوى الرئيسى

تقرير يكشف انخفاض دعم السلع التموينية في 4 أشهر.. والمالية توضح السبب

12/23 20:48

كشف تقرير حكومي، انخفاض مصروفات دعم السلع التموينية خلال أول 4 أشهر من العام الحالي (2016-2017) بنسبة 35.7 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي (2015-2016).

وأوضح تقرير للمالية، -اطلع مصراوي عليه - أن ما تم صرفه على دعم السلع التموينية منذ بداية يوليو حتى نهاية أكتوبر الماضي بلغ 8.1 مليار جنيه، بانخفاض يقدر بـ4.5 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث سجل نحو 12.6 مليار جنيه.

وأوضحت المالية، أن سبب الانخفاض في إنفاق السلع التموينية خلال (يوليو - أكتوبر) يرجع إلى اختلاف توقيت شراء القمح المحلي والمستورد، منوهة أنه لا يؤثر على حجم الدعم.

وأكدت الوزارة، أن هناك زيادة في بند دعم السلع التموينية المخصص للعام المالي الحالي بنسبة 11.6 بالمئة مقارنة بالعام المالي الماضي.

ولكن على الرغم من تأكيد المالية ارتفاع المخصص لدعم السلع التموينية خلال العام المالي الحالي، إلا أن بيانات الموازنة العامة لمصر التي تنشرها الوزارة على موقعها الإلكتروني توضح تراجع المخصص لدعم السلع التموينية خلال العام، مقارنة بما تم صرفه فعليًا لدعم السلع التموينية خلال العام المالي الماضي.

ووفقًا للبيان المالي للموازنة مصر (2016-2017) تم تخصيص 41.1 مليار جنيه لدعم السلع التموينية، مقابل 43 مليار جنيه ما تم صرفه لدعم السلع التموينية خلال العام المالي الماضي، وفقًا للحساب الختامي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل