المحتوى الرئيسى

اليابانيون يعزفون عن الزواج

12/23 03:24

أظهر مسح اجتماعي جديد انخفاض نسبة اليابانيين في العقد الثالث من العمر الذين يرغبون في الزواج، إذ قال كثيرون إنهم يخشون ألا يرقى دخلهم السنوي إلى متطلبات النساء.

وفي ظل تراجع نسبة الشابات الراغبات في الزواج أيضا والندرة النسبية لميلاد أطفال خارج إطار الزواج في اليابان، فإن النسب تشير إلى عقبة محتملة أمام سياسة رئيس الوزراء شينزو آبي الرامية إلى رفع معدل المواليد المتدني في البلاد.

وأظهر المسح أن 38.7% فقط من العزاب اليابانيين من أعمار العشرينيات، الذين تم استطلاع آرائهم، قالوا إنهم يريدون الزواج في أسرع وقت ممكن، أو يريدون الزواج في نهاية الأمر، مما يمثل انخفاضا عن نسبتهم قبل ثلاث سنوات البالغة آنذاك 67.1%.

وأشار التقرير الذي أجرته شركة "ميجي ياسودا" للتأمين على الحياة إلى أن "أكثر من نصف العازبات يرغبن في أن يكسب أزواجهن أربعة ملايين ين في العام على الأقل (38 ألف دولار)، في حين يجني 15.2% فقط من العزاب من أعمار العشرينيات أربعة ملايين ين أو أكثر. وأضاف: "يبدو أن هذه الفجوة أحد أسباب العزوف عن الزواج تماما أو تأخره".

وتريد حكومة آبي رفع معدل المواليد إلى 1.8 بين النساء من 1.4. ولا يزال المعدل المنشود أقل من معدل 2.1 اللازم للحيلولة دون الانكماش السكاني.

ووجدت آخر الإحصاءات الحكومية أن 69% من الرجال اليابانيين و59% من النساء ليس لديهم شريك ولم يدخلوا في أية علاقة غرامية.

وتضم البلاد أدنى معدلات الولادة في العالم مع ولادة 8.4 طفل فقط لكل ألف نسمة على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأفاد المعهد الوطني للسكان وبحوث الأمن الاجتماعي من خلال دراسة قام بها بأن حوالي 80% من اليابانيين غير المتزوجين يرغبون في الزواج.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل