المحتوى الرئيسى

امرأة واحدة في حكومة الحريري

12/23 03:24

حاز جان اوغاسبيان منصب وزير الدولة لشؤون المرأة في الحكومة اللبنانية الجديدة المتكونة من 30 وزيرا، ضمنهم امرأة واحدة وهي "عناية عز الدين" وزيرة دولة لشؤون التنمية الادارية.

الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة الحريري.. الصراف وزيرا للدفاع والمشنوق يحتفظ بالداخلية.

وأعلن الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فليفل، مساء الأحد 18 ، تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري هي الأولى في عهد الرئيس ميشال عون، بعد نحو شهر ونصف شهر من تكليفه تأليفها، وفق بيان تلاه في القصر الرئاسي.

وتضم الحكومة اللبنانية الجديدة ثلاثين وزيرا، يمثلون مختلف القوى السياسية، وبينهم ممثلون عن حزب الله، أبرز حلفاء دمشق والذي امتنع عن تسمية الحريري لرئاسة الحكومة، في حين رفض حزب الكتائب اللبنانية المشاركة في الحكومة.

يشار إلى أن الوزيرة الوحيدة في الحكومة اللبنانية الجديدة، عناية عزالدين، من مواليد 1961 وحائزة على شهادة دكتوراه في الطب من الجامعة الأمريكية في بيروت، وهي صاحبة ومديرة مختبر التحاليل الطبية والأنسجة في لبنان.

خضعت عزالدين لدورات تدريبية في بريطانيا في جامعتي لندن وأوكسفورد، وفي جامعات الولايات المتحدة الأمريكية. وشاركت في عدة ورش عمل حول معايير الجودة والنوعية في المختبرات الطبية في لبنان والخارج. كما شاركت في عدة ورش عمل حول السلامة البيولوجية والأمن البيولوجي وتقييم الأخطار وإدارة الأخطار في لبنان والخارج. منتسبة لحركة "أمل" منذ عام 1978، وهي شقيقة حسن عزالدين الذي قضى أثناء تصديه للغزو الإسرائيلي للجنوب عام 1982.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل