المحتوى الرئيسى

السيسي: الإجراءات الاقتصادية تطلبت قدرًا من الشجاعة لاتخاذها

12/23 03:22

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري لديه كرامة وكبرياء، رغم الظروف الصعبة، وأن مصر تواجه تراكمات أدت إلى ارتفاع الدين العام وعجز الموازنة وتراجع الصادرات والسياحة، ومن ثم  اتخذنا حزمة من الإجراءات الإصلاحية لتحسين المؤشرات الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار لتكون مركزا إقليميا.

وأضاف، خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب الشهري الأول، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة كانت تستلزم قدرا من الشجاعة لاتخاذها، وأن معاناة المصريين لا يمكن تجاهلها أو إخفاؤها، وأنني أوكلت للحكومة اتخاذ إجراءات حمائية لتخفيف حجم الآثار الاجتماعية.

تابع: "أخاطب أبناء الشعب المصري، لم أسع للحصول على تقدير وهمي لحل مشاكلنا المتراكمة وأن علاقة مصر بكل دول العالم ودول الجوار الإقليمي قائمة على عدم التدخل في شؤون مصر الداخلية أو التدخل في الدول الخارجية والذي أعاد لمصر مكانتها الإقليمية والدولية".

 واستطرد: أتحدث إليكم وأنتم تمثلون المؤسسات المختلفة، فقد تناقشنا واستمعنا وتبادلنا الرؤى وفي إطار الوطنية التي اجتمعنا عليها، مؤكدا أن الملتقى حقق هدفا هاما، يعد من أهم نتائج مؤتمر الشباب الأول، وفتح قنوات الاتصال بين الدولة وشبابها، وتابعت التوصيات الصادرة عن مؤتمر شرم الشيخ واستخدمت سلطاتي للإفراج عن المحبوسين، ونسعى بإرادة حقيقية للنهوض بمؤسساتها".

وأشار إلى أن الجميع لا يخفى عليه حجم التحديات التى يواجهها الوطن، فمصر تواجه جماعات إرهابية تسعى لتدمير الوطن وترتبط بقوة خارجية تتعمد العنف والتخريب، كما أن مصر تواجه فسادا يعرقل جهود التنمية والتطوير ومن ثم نسعى للقضاء على مسبباته عبر توسيع نطاق الاعتماد على التكنولوجيا والتشريع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل