المحتوى الرئيسى

الإفراج عن «صمت» سكورسيزى

12/23 02:30

أعرب المخرج السينمائى الشهير مارتن سكورسيزى سعادته لخروج فيلمه «صمت» للعرض على الشاشة الكبيرة جماهيريا نهاية هذا الشهر، وهو الفيلم الذى تحمس له طويلا عن الإيمان والديانة.

والفيلم المأخوذ عن رواية صدرت عام 1966 بنفس الاسم وحظيت بإشادات كبيرة لكاتبها اليابانى الراحل شوساكو إندو يحكى قصة اثنين من المبشرين البرتغاليين اليسوعيين ــ ويقوم بدورهما آدم درايفر وأندرو جارفيلد ــ سافرا إلى اليابان فى القرن السابع عشر للبحث عن مرشدهما المفقود الذى يلعب دوره الممثل ليام نيسون.

وفى عصر تعرض فيه المسيحيون للاضطهاد والتعذيب يواجه البطلان خيارا بين إنقاذ نفسيهما ومعتنقى المسيحية اليابانيين من الموت صلبا أو حرقا أو غرقا بالتخلى عن المسيحية أو التمسك للنهاية بعقيدتهما.

وقال نيسون «أعتقد أنه فيلم جميل إنه مثير للتفكير بصورة مذهلة. إنه أحد تلك الأفلام التى لا تستطيع نسيانها بمجرد خروجك من صالة السينما.. سواء كنت متدينا أم لا فالفيلم يطرح الكثير من الأسئلة».

وقال المخرج الأمريكى من اصل ايطالى إنه ذهل من كم الأسئلة التى أثارها الكتاب عن الإيمان والشك والضعف ودور الرب حيال معاناة البشرية. لكن ضبط النص السينمائى وحده استغرق من المخرج الحائز على جائزة أوسكار 15 عاما كما ثبت أن الحصول على تمويل لمثل هذا الفيلم ليس بالمهمة السهلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل