المحتوى الرئيسى

هكذا سترد روسيا على قنابل أمريكا النووية

12/23 16:50

تتزايد التهديدات ضد روسيا بشكل كبير ومباشر في الفترة الحالية، حيث ترى موسكو ضرورة تطوير الأسلحة والمعدات العسكرية التي تشمل الصواريخ النووية بسرعة كبيرة، حيث طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قيادة الجيش، بتعزيز القوات النووية الاستراتيجية بصواريخ تضمن اختراق أي منظومات للدفاع الصاروخي في العالم.

كما شدد بوتين على ضرورة رفع كفاءة القوات الاستراتيجية غير النووية إلى مستوى جديد نوعيا، يسمح بمواجهة أي مخاطر عسكرية قد تحدق بروسيا.

بدوره، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن موسكو نجحت في إبطال مفعول الخطر الناجم عن صواريخ “توماهوك” الأمريكية المجنحة، التي قد تنشرها الولايات المتحدة قرب حدود روسيا على منصات الإطلاق التي تدخل في قوام العناصر الأوروبية للدرع الصاروخية الأمريكية.

ولفت إلى أن هذه المنصات التي تنشرها واشنطن في بولندا ورومانيا، ستصبح قادرة على إطلاق صواريخ “توماهوك” بعد إضفاء تعديلات بسيطة عليها.

وأشار إلى احتمال نشر ما بين 150 و200 صاروخ من هذا الطراز، الذي يبلغ مداه 2400 كم، على طول حدود روسيا، إذ سيكون بوسع تلك الصواريخ الوصول إلى حدود روسيا في غضون 10 دقائق.

ونوه الوزير أيضا إلى أن نشر أكثر من 200 قنبلة نووية أمريكية محدثة في أوروبا، وتحديدا في بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل