المحتوى الرئيسى

جمعية العلماء المصريين بكندا وأمريكا تكرم وزيرة الهجرة

12/22 20:30

في مؤتمرها السنوي رقم 43، منحت جمعية العلماء المصريين بكندا وأمريكا درع الجمعية للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ تقديرا لجهودها في ربط العلماء المصريين بالوطن الأم، وكذلك دورها البارز في المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج.

وأشارت الوزيرة في كلمتها إلى تقديرها لدور علماء مصر بالخارج، الذين ساهموا في إنجاح المؤتمر بالتواصل الفعال وحضورهم فعاليات المؤتمر، وأضافت مكرم أن الوزارة تسعى للتواصل مع العلماء بالخارج وفتح قنوات الاتصال بينهم وبين شباب الباحثين لدعم نهضة علمية في رؤيتنا لغد أفضل.

أعربت مكرم عن تفائلها لتزامن الاحتفالية رقم 43 لتأسيس رابطة العلماء المصريين بكندا وأمريكا مع انتهاء فعاليات مصر تستطيع، والذي شارك فيه علماء متخصصون في مجالات مختلفة وقدموا توصياتهم لـ 18 وزارة مصرية لتحقيق نهضة شاملة في جميع المجالات وتحقيق رؤية القيادة السياسية في التنمية المستدامة 2030.

وتابعت أن هناك رؤية لتحقيق توصيات المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، مؤكدة أن هناك لجنة تم تكوينها بالفعل برئاسة الدكتور مجدي يعقوب وعدد من الكوادر لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر.

من ناحيته توجه الدكتور عادل المغربي، رئيس رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، بالشكر إلى الوزيرة، مؤكدا على مجهوداتها التي ستثمر نجاحا لمصر في العديد من المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل