المحتوى الرئيسى

بالصور.. السيسى يفتتح 30 مشروع تطوير فى المجمع الطبى العسكرى بكوبرى القبة

12/22 19:25

- الرئيس يوجه بضرورة تطوير منظومة الحفظ والأرشفة لبناء الذاكرة المؤسسية للمجمع.. والاهتمام بالتطوير المستمر لمعامل البحوث الطبية وبنوك الدم.. وأشاد بنجاح القوات المسلحة فى خفض تكلفة استيراد الأدوية والمعدات الطبية بما وفر على الدولة جزءا كبيرا من العملة الصعبة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، المرحلة الرابعة من أعمال تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة.

واستمع الرئيس خلال الافتتاح إلى شرح من مدير المجمع اللواء أركان حرب هارون أبو سحلى، عن نتائج أعمال التطوير، والذى شمل الأسبقية الثانية لإنشاء مستشفى القلب التخصصى، وإنشاء مستشفى الاستقبال والطوارئ والحوادث، ورفع كفاءة وتطوير مستشفى الباطنة ومبنى العيادات الخارجية والمراكز التخصصية، وتطوير المعامل المركزية للقوات المسلحة للبحوث الطبية وبنك الدم، إضافة إلى عدد من المنشآت والمبانى الإدارية والخدمية بالمجمع، بإجمالى 30 مشروعا.

ووزعت المشروعات على 13 مشروعا إنشائيا جديدا، و14 مشروعا لرفع الكفاءة والتطوير، و3 مشروعات للبنية التحتية والشبكات، فضلا عن 45 مشروعا متوسطا وصغيرا ومتناهى الصغر تم إنشاؤها بالموارد الذاتية.

وأوضح اللواء أبو سحلى أن إجمالى سعة المجمع تصل إلى 1750 سريرا، منها 300 عناية مركزة، و120 للغسيل الكلوى، فضلا عن 35 غرفة عمليات، ويخدم المجمع أكثر من مليون مواطن سنويا من العسكريين والمدنيين.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الإمداد والتموين، اللواء أركان حرب عبدالمرضى غريب فى كلمته، إن توسع القوات المسلحة فى إنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية فى العديد من محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، يأتى انطلاقا من دورها فى دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة.

وتفقد الرئيس المنشآت الجديدة التى تم افتتاحها، لاسيما مستشفى القلب التخصصى ومستشفى الطوارئ والحوادث، ومستشفى الباطنة الذى تم تطويره ورفع كفاءته، كما افتتح المنشآت الطبية الأخرى عبر «الفيديو كونفرانس».

وأكد السيسى ضرورة تطوير منظومة الحفظ والأرشفة لبناء الذاكرة المؤسسية للمجمع الطبى وفقا لأعلى المواصفات العالمية، والاهتمام بالتطوير المستمر لمعامل البحوث الطبية وبنوك الدم، مشيرا إلى نجاح القوات المسلحة فى خفض تكلفة استيراد الأدوية والمعدات الطبية بما وفر على الدولة جزءا كبيرا من العملة الصعبة، ووجه الجهات المعنية بدراسة إنشاء كيان مؤسسى يعمل على توفير المعدات الطبية والأدوية لجميع المستشفيات الحكومية والجامعية والتابعة للقطاع الخاص.

كما وجه الرئيس بدراسة عرض مستشفيات التكامل على المجتمع المدنى والقطاع الخاص لتحقيق الاستفادة منها، لزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مع العمل على إيجاد آليات فعالة لعلاج المواطنين غير القادرين.

وشدد على ضرورة متابعة المسئولين للمشروعات التى يتم تنفيذها، والإشراف على جميع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ وخاصة ما يتعلق بصيانة تلك المشروعات بشكل علمى ومنتظم، وبحيث يتم ضمان تحقق جميع عناصر النجاح لما يتم تنفيذه من مشروعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل