المحتوى الرئيسى

في مواجهة الألومنيوم.. الأهلي يطلق طلقة البداية لزحفه نحو استعادة اللقب الغائب

12/22 13:41

تنطلق - اليوم الخميس - فعاليات اليوم الثاني من دور الـ32 لكأس مصر،  الذي يشهد استضافة الأهلي لنظيره الألومنيوم على استاد السلام في الثامنة مساءً.

يعاني الأهلي في مباراة اليوم من عدة غيابات، أبرزها غياب مروان محسن بداعي الإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث في مواجهة المصري ببطولة الدوري، والتي انتهت لمصلحة الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فضلاً عن استمرار غياب عمرو السولية الذي يعاني تمزقاً في العضلة الخلفية.

وذلك في الوقت الذي قام فيه حسام البدري أيضًا باستبعاد عدد من نجوم الفريق من القائمة المُختارة للمباراة، وأبرزهم: "عبد الله السعيد، وليد سليمان، مسعد عوض، حسام غالي، أحمد فتحي، باسم علي، عمرو السولية، جونيور أجاي، أحمد حجازي، أحمد عادل عبد المنعم، كريم نيدفيد".

كما يدرس البدري الإبقاء على شريف إكرامي احتياطيًا، والبدء بمحمد الشناوي، مع الدفع بالعائد رامي ربيعة، وإعطاء فرص لكل من صالح جمعة ومحمد جابر "ميدو"، ومحمد حمدي زكي، وأكرم توفيق، وعمرو جمال، وجون أنطوي.

كما شهدت القائمة وجود 3 لاعبين من الشباب وهم: "أحمد رمضان "بيكهام"، وأحمد حمدي، ومحمد عصام الغندور، حارس المرمى".

وسيواجه عمرو جمال وميدو جابر الألومنيوم ناديهما القديم الذي لعبا له من قبل.

ويدخل الألومنيوم اللقاء بعد أسبوع واحد فقط من تولي عصام مرعي منصب المدير الفني للفريق، ويعاني الألومنيوم من حالة عدم استقرار حاليًا.

يدخل المارد الأحمر اللقاء وهو متربع على صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 42 نقطة، فيما يحتل الألومنيوم المركز السادس في المجموعة الأولى من دوري الدرجة الثانية برصيد 16 نقطة، بفارق 15 نقطة عن الأسيوطي المتصدر، ولا تزال للفريق مباراة مؤجلة.

التقى الفريقان في 10 مباريات من قبل، واستطاع الأهلي أن يحقق الفوز في جميعها.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في موسم 1996-1995، وحقق المارد الأحمر الفوز حينها بنتيجة كبيرة 6-1، حيث سجل حسام حسن "هدفين"، إلى جانب هدف لكل من"أحمد فليكس وهادي خشبة وهشام حنفي ورضا عبد العال"، في حين أحرز هدف الألومنيوم مصطفى أبو السعود.

وجاء آخر لقاءات الفريقين في 15 مايو 2008، وحقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف، وسجل للفريق الأحمر أحمد بلال وأسامة حسني، فيما أحرز تامر درويش آخر أهداف الألومنيوم في مرمى الأهلي.

ويعد حسام حسن، المدير الفني الحالي للمصري، الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ5 أهداف.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل