المحتوى الرئيسى

الميدان السوري.. انتهى وقت الهدوء !!

12/22 13:04

بعد هدوء نسبي على اغلب محاور جبهات القتال في سورية عادت حدة الاشتباكات من جديد بين الجيش السوري والميليشيات المسلحة.

حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والميليشيات المسلحة في المزارع الواقعة بمثلث الميدعاني -البحارية-حزرما وسط تمهيد مكثف نفذته مدرعات الجيش السوري.

وأدى الاشتباك الى تقدم الجيش مئات الامتار على محور حرزما في غوطة دمشق الشرقية

كما اسفرت الاشتباكات عن مقتل العديد من عناصر الميليشيات عرف منهم المتزعم العسكري في ميلشيا “فتح الشام” المدعو “أبو محمد الحوت” في محيط بلدة الميدعاني.

وقتل أحد مسلحي “جيش الإسلام” المدعو “عبد الرحمن مياسا” والملقب “أبو صطيف” تحت التعذيب في أحد سجون ميليشيا “لواء فجر الأمة” في مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية بعد اختطافه منذ سنة وشهرين.

والى درعا حيث دمر الجيش السوري مرابض هاون وعدد من الآليات المزودة برشاشات ومقرين قيادة للتنظيمات المسلحة في محيط بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي ما أدى لمقتل العشرات و إصابة آخرين.

الى ذلك وفي درعا ايضا حدثت اشتباكات بين فصائل “الجيش الحر” وداعش عند أطراف بلدة “عين ذكر” في منطقة “وادي اليرموك” في ريف درعا الغربي تخللها قصف مدفعي متبادل.

اما في ريف القنيطرة فقد قام الجيش السوري باسهداف مجموعة من المسلحين في تل قبع الحمرية بريف القنيطرة مااسفر عن مقتل واصابة عناصرها.

وفي ريف حمص شن الطيران الحربي سلسلة غارات مستهدفا مواقع المسلحين في منطقة رحوم بريف حمص، وفي سياق منفصل تمكن احد السجناء في حمص و المحكوم بتهمة تمويل الارهاب من الهرب من سجن القصر العدلي أمس لكن سرعان ماقام عناصر قسم شرطة البياضة من نصب كمين للسجين الفار والقاء القبض عليه مجددا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل