المحتوى الرئيسى

المازوت مشكلة جديدة بين المسلحين في ريف حلب الغربي

12/22 12:34

قطع عشرات المسلحين من جبهة النصرة في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي الطريق الواصل إلى بلدة عفرين والتي تسيطر عليها الوحدات الكردية، صباح اليوم.

وقال نشطاء إن “عشرات المسلحين نصبوا حاجزاً في منتصف الطريق الواصل بين دارة عزة وعفرين، قاطعين الطريق، احتجاجاً على فرض الرسوم المالية والأتاوات على سيارات المازوت من قبل الميليشيات المسلحة الموجودة في المنطقة”.

وأضاف النشطاء ان المسلحين “سيواصلون قطعهم لشريان عفرين حتى يتم إصدار تعميم تلغي الميليشيات بموجبه كافة الرسوم المفروضة على السيارات التي تنقل مادة المازوت إلى مناطق الشمال السوري في حلب وادلب”.

ويتم نقل مادة المازوت، بحسب مصادر، من مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريفي حلب والرقة، من خلال سيارات نقل، حيث يفرض عليها التنظيم رسوم مالية عالية قبل المغادرة، لتمر بعدها بريف حلب الشمالي، وتُفرض عليها الرسوم المالية ذاتها من قبل الميليشيات المسلحة.

تتابع هذه السيارات خط سيرها من مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي باتجاه مناطق سيطرة الوحدات في عفرين، والتي تفرض بدورها مبالغ مالية أيضاً، لحين وصولها إلى دارة عزة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير في ريف حلب الغربي ومدينة إدلب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل