المحتوى الرئيسى

28 فنانًا يشاركون بمعرض ''أبجد'' للفن التشكيلي بالأقصر

12/22 10:56

يشارك 28 فنانًا وفنانة من جنوبي مصر، اليوم الخميس، بأكثر من 35 عملًا ما بين نحت وتصوير وجرافيك بمعرض الفن التشكيلي "أبجد - بين الضاد واللون".

يجئ المعرض ضمن فعاليات مؤتمر إحياء اليوم العالمي للغة والمقام فى "بيت الشعر" بمحافظة الأقصر.

ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس ، وتحت رعاية مؤسسة الشيخ عطا جاد الخيرية.

وجاءت معظم الأعمال الفنية تُعبر عن مضامين الهوية واللغة وعمق التراث اللغوى، ما بين القديم والمعاصر، وذلك بإستخدام مفردات لغوية وتشكيلية، والعزف على حروفية الخط العربى، الذى يمثله حرف الـ"ضاد" وإستخدام العناصر التشكيلية أكثر يمثلها "اللون" ومن هنا جاء شعار "بين الضاد واللون".

وقال الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، في تصريحات صحفية، "إن الله عز وجل كرَم أمة العرب، وجعل لغتها هى لغة القرآن، الذي تكفل سبحانه وتعالى بحفظه إلى يوم الدين لتبقى هذه اللغة حارساً لكيان الأمة وعنواناً لهويتها ورمزاً لوجودها".

وأضاف القباحى:" اعتزازاً من بيت الشعر بمكانتها وتقديراً لفضل فنون الخط العربي، جاء التعاون مع الفنان الدكتور أحمد جمال، لينظم هذه التظاهُرة الفنية، باعتباره من أهم شباب الفنانين فى جنوب مصر، وليظهر تلك الأعمال وهؤلاء الفنانين وذلك بالتعاون مع بيت الشعر بالأقصر".

 وأكد الدكتور أحمد جمال عيد، قوميسيير المعرض، ورئيس اللجنة المنظمة، أن التعاون مع بيت الشعر بالأقصر جاء إيماناً بقيمة الأدب والفنون، ومدى إرتباطهما وتأثيرهما فى ثقافة ووعى المجتمعات، ولذلك جاءت فكرة المعرض التى تؤكد على قيمة اللغة العربية ولكن بإسلوبنا نحن كفنانين، باللغة واللون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل