المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل أعمال التطوير والتحديث بالمجمع الطبي للقوات المسلحة .. فيديو

12/22 10:56

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس أعمال التطوير والتحديث بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، والتي يلقيها اللواء طبيب هارون عبدالحميد مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة.

وقال "هارون"، خلال الشرح التفصيلي لأعمال التطوير، إن المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة يشغل مساحة 32.5 فدان، يخصص منه 40% للمباني والمنشآت، و20% للمساحات الخضراء، فضلًا عن توافر مساحات انتظار وساحات تشغل 40% من المجمع.

وأضاف مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، أن المجمع يحتوي علي 1750 سريرا، منها 300 سرير رعاية مركزة، و120 آخرين غسيل كلوي، فضلًا عن 35 غرفة عمليات، لافتًا إلي أن العمليات الخارجية تدار من خلال 1000 عيادة أسبوعيًا، بمعدل 200 عيادة يوميًا.

ولفت "هارون" إلي أن المجمع يضم عدة مستشفيات منها " الجهاز التنفسي والتخصصي، وأمراض الكلي، والجراحة، والباطنة، والقلب التخصصي، والأسنان التخصصي التعليمي، والعيون، فضلًا عن مركز المؤتمرات الذي يسع 600 شخص.

وأشار مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلي أن هناك 6 وحدات ومراكز تخصصية هما "وحدة العلاج بالاكسجين، وعلاج القدم السكري، ومركز السموم، ومركز السمعيات والتخاطب، وحدة المناظير المخصصة للعيادات الخارجية، وحدة الليزر والعلاج الضوئي للأمراض الجلدية التي تنفرد بها مصر في الشرق الأوسط، فضلًا عن وحدة مركزية لعلاج الفيروسات الكبدية".

وتابع: يساعد هذه المستشفيات مجموعة من الأفرع والأقسام منها " قسم المعامل المركزية للبحوث الطبية والدم، قسم لخدمة العيادات، وقسم لاستقبال الطوارئ، آخرين للكلي، وباقي المستشفيات.

ولفت "هارون" إلي وجود فرع الإمداد الطبي الذي يتكون من 16 قسما وصيدلية تعمل علي مدار اليوم، فضلًا عن وجود قسم لمكافحة العدوي، بالإضافة إلي أن المجمع يعمل من خلال شبكة حواسب تربط جميع المستشفيات والأقسام الطبية، وكافة الأقسام المختلفة الأخري بطاقة أكثر من 800 جهاز حاسب آلي علي منظومة عالية المستوي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل