المحتوى الرئيسى

"اوراسكوم ":انتهاء إجراءات الإغلاق المالي لتمويل لمحطتي أسيوط وغرب دمياط بالعملة الأجنبية

12/22 12:32

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد )عن إنتهائها من إجراءات الإغلاق المالي لتمويل لمحطتي أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بالدورة المركبة في مصر بالعملة الأجنبية.

وأوضحت الشركة في بيان لها بعث به لادارة البورصة المصرية أن الكونسورتيوم الذي يجمع بين أوراسكوم لإنشاءات وجنرال إلكتريك يقوم حاليا بتنفيذ أعمال تحويل المحطتين اللتان تعملان بالغاز الطبيعي من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة على أساس أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع توفير التمويل ) + EPC Finance ) مشيرة الى أن الكونسورتيوم وفر التمويل بالنيابة عن الشركة القابضة لكهرباء مصركونها العميل والمقترض.

وجدير بالذكر أن الكونسورتيوم قد انتهى من أعمال إنشاء المحطتين بنظام الدورة البسيطة للمحطتين خالل الربع الثالث من عام 5102 في أقل من 8 أشهر، كما تعمل كلتا المحطتان حاليا بطاقة إجمالية قدرها 0211 ميجاواط.

ومن المتوقع أنه بمجرد الانتهاء من أعمال التحويل من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة تتحسن كفاءة المحطتين وتزيد الطاقة بنسبة حوالي 21 %مع عدم وجود كمية وقود إضافي، ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التشغيل. وعلاوة على ذلك، فإن هذه المشروعات ستقوم بتقليل الاثر البيئي لمحطات توليد الطاقة، بنسبة 25.٪الانبعاثات الكربون وأكسيد النيتروجين.

وستقوم مؤسسة ائتمان الصادرات اإليطالية SACE بتغطية التأمين بنسبة 011 ٪على القرض المنسق من بنك (Paribas BNPو Credit Agricole Corporate and Investment Bank) وBNP Paribas من والممنوح الرئيسى المنسق بصفته (Commercial et Industriel Credit (و (Bank ING (بصفتهم مقرضين ، وذلك حتى تتمكن الشركة القابضة لكهرباء مصر بتمويل المشروعين.

ويؤكد هذا الإنجاز بالإنتهاء من تدبير تمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط بالكامل ، خاصة الجزء الخاص بالتمويل للعملات الاجنبية التي تقوم بها البنوك الدولية والتي تضمنها وكالة ائتمان الصادرات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل