المحتوى الرئيسى

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

12/22 00:07

ضبطت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات اليوم الأربعاء عددا من الهاربين المطلوبين وكمية كبيرة من المشروبات الكحولية الأجنبية الصنع غير خالصة الرسوم والمخدرات والأسلحة النارية إلى جانب تحرير مخالفات مرورية متنوعة.

ففي القاهرة ضبطت الإدارة العامة للتحريات والضبط بالتعاون مع الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة كمية كبيرة من المشروبات الكحولية الأجنبية الصنع غير خالصة الرسوم.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك في تصريح اليوم إنه بناء على معلومات سرية بوجود كمية كبيرة من المشروبات الكحولية المهربة بأحد المطاعم السياحية تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة مدير إدارة ملاحقة البضائع المهربة بالأسواق حسن فكري للتوجه إلى المطعم.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط 347 زجاجة مشروبات كحولية أجنبية الصنع أنواع وأحجام مختلفة بدون فواتير أو مستندات تثبت أنها معفاة أو تم سداد الرسوم عنها بالمخالفة لقانوني الجمارك والإعفاءات مشيرا إلى أن قيمة التعويضات بلغت 3 ملايين و170 ألف جنيه.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.

وفي محافظة قنا تمكن ضباط المباحث مساء اليوم من ضبط عاطل بحوزته 13 قطعة من جوهر الحشيش المخدر قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم.

وتلقى مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان إخطارا يفيد بضبط عاطل يدعى “أحمد ع. ع. ” (39 عاما) مقيم بناحية الحصواية بدائرة قسم قنا وبحوزته 13 قطعة من جوهر الحشيش المخدر و100 جنيه وهاتف محمول.

وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه فحرر محضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية مساء اليوم 136 متهما محكوما عليهم بإجمالي 967 حكما قضائيا و8 متهمين بحوزتهم بندقيتين آليتين و3 بنادق خرطوش و4 فرد روسي وخرطوش محلي الصنع و100 طلقة و6 متهمين مطلوب ضبطهم في واقعة مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية.

كما تمكنت من تحرير 806 مخالفات مرورية متنوعة وحجز 33 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وضبط حالة قادة تحت تأثير المخدر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين والقضايا فيما باشرت النيابة العامة التحقيقات.

وفي محافظة شمال سيناء ضبطت قوات الأمن بالمحافظة مساء اليوم شخصا وبحوزته أقراصا مخدرة وأحالته إلى الجهات المعنية.

وقال مصدر أمني في شمال سيناء إن مباحث قسم شرطة بئر العبد تمكنت من ضبط المدعو “محمد س. س. ” (25 عاما) مقيم في دائرة القسم وبحوزته 40 قرصا لعقار الترامادول المخدر ومبلغا ماليا حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى الجهات المعنية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل