المحتوى الرئيسى

عمرو أديب ينتقد إهمال المحاكم المصرية - E3lam.Org

12/21 23:24

هاجم الإعلامي عمرو أديب أوضاع القضاء المصري، موضحًا أن هناك قضايا تظل في المحاكم لمدة تزيد عن عشرين سنة، وأن المتقاضين ينفقون أموالا باهظة على إجرءات التقاضي التي قد تستمر لسنوات.

أشار “أديب” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “كل يوم”، الذي يبث على قناة “ON E”، إلى أن حال المحاكم المصرية غير جيد وبها إهمال كبير، ثم عرض صورا لإحدى المحاكم المصرية من الداخل، وتظهر الصور وجود دواليب مفتوحة وبها أوراق مبعثرة، كما ظهر أيضًا وجود كراسي متكسرة، وأرضيات غير نظيفة.

في سياق متصل، ذكر المحامي سمير صبري في مداخلة هاتفية مع “كل يوم”، أن تلك الصور التي عرضها عمرو أديب من داخل محكمة مدينة نصر، موضحا أنه هو من أرسل له تلك الصور، وأنه أرسل له أفضل الصور لديه، مؤكدا أن هناك صور بشعة من داخل المحاكم، خاصة في محاكم شبرا الخيمة وروض الفرج والمنيري.

لفت “صبري” إلى أن المحاكم من الداخل قذرة، وحماماتها غير نظيفة ولا تليق بالقضاة، كما أن موظفينها مهملين ويجلسون في مكاتبهم لا يعملون، قائلا:” المحاكم معفنة والدواليب مليانة ورق مرمي فوق بعضه، وفيه مجاري طافحة، والكراسي اللي بنقعد عليها مكسرة، والترابيزات مكسرة برضو، وفيه موظفين في المكاتب قاعدة وجايبة بصل وجرجير”.

نوه “صبري” بأن القضاة في مصر يعانون جدا ليس فقط بسبب إهمال المحاكم من قبل وزارة العدل، التي لديها ميزانية بالملايين ولا تنفق على تجديد وصيانة محاكمها، ولكن أيضا بسبب كم القضايا الكثيرة التي تكون لدى القاضي الواحد، مؤكدا أن القاضي الواحد قد يكون لديه عددًا من القضايا يصل إلى 600 قضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل