المحتوى الرئيسى

"فوربس" تطلق قائمة 2016 لأغنى مشاهير أمريكا

12/21 22:35

مع قرب نهاية عام 2016، أطلقت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة أغنى 20 شخصية من مشاهير المجتمع الأمريكي، الذين كونوا ثرواتهم من العمل تحت الأضواء وأمام العدسات، ولم تتضمن القائمة الاغنياء الذين حققوا ثرواتهم بعيداً عن العمل في مجال الإعلام والفن. 

على رأس هذه القائمة جاء جورج لوكاس مخرج سلسلة حرب النجوم، حيث تبلغ ثروته 4 بلايين دولار حصل عليها بعد بيعه لشركته "لوكس فيلم" لشركة ديزني في عام 2012، لكن متوقع أن تتراجع ثروته بسبب أعماله الخيرية، التي تفرغ لها بعد أن اعتزل مجال الإنتاج السينمائي.

في المركز الثاني المخرج السينمائي ستيفن سبيلبيرج، الذي يبلغ ثروته 3.7 بليون دولار، ومن المتوقع أن تزداد حجم ثروته بعد أن أعاد إطلاق شركة "بروداكشن فينتشر امبلين بارتنرز" بميزانية تبلغ 325 مليون دولار، كما أبرم صفقة شراكة مع شركة جاك ماس علي بابا بروداكشن لإنتاج أفلام مشتركة.

الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري احتلت المركز الثالث في القائمة، حيث بلغت ثروتها 2.8 بليون دولار، من بين أصول هذه الثروة 565 فداناً تمتلكها في ماوي مونتانز. كونت أوبرا ثروتها من خلال شركتها التي تعمل في مجال الإعلام وتحمل اسم "هاربو بروداكشن". يذكر أنه على الرغم من أن أوبرا هي ملكة برامج التوك شو في أمريكا، إلا أنه بحسب قياس نسب المشاهدة لبرنامجها فإنه يعاني هذه الأيام انخفاضاً في نسبة المشاهدة بنسبة 10%.

يأتي في المركز الرابع لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردون، الذي تبلغ قيمة ثروته 1.2 بليون دولار، من بين أصول هذه الثروة فريق كرة السلة شارلوت هورنتس الذي بمتلكه جوردون، بالإضافة إلى ماركة الملابس التي تحمل اسمه وتنتجها شركة نيك العالمية سنوياً، ويربح منها سنوياً الملايين، لذلك فمن المتوقع أن تزداد ثروته بحلول عام 2020 بنسبة 61% لتصبح4.5 بليون دولار.

في المركز الخامس الساحر العالمي الشهير ديفيد كوبر الذي تبلغ ثروته 850 مليون دولار، من بين أصول هذه الثروة أملاك في جزر البهاماز. جمع ثروته من عمله في مجال السحر، ومن المرجح أن تزداد ثروته أكثر حيث تنال عروضه السحرية التي يقدمها في لاس فيجاس على شهرة واسعة.

يليه في المركز السادس مغني الهيب هوب ديدي بثروة بلغت 750 مليون دولار، جمعها من عمله الفني وشراكته في تجارة الخمور، ومن المتوقع أن تزدهر ثروته نظراً لسيطرته على حصة من تليفزيون ريفولت.

في المركز السابع لاعب الجولف الشهير تايجر وودز، بثروة قيمتها 740 مليون دولار، من بينها منزل بجزيرة جوبتير بلفوريدا تبلغ قيمته 60 مليون دولار.

واحتل المركز الثامن في قائمة الأغنى مغني الراب دكتور دراي، حيث تبلغ ثروته 710 ملايين دولار.

وفي المركز التاسع الكاتب الأمريكي جيمس باترسون، والذي تبلغ ثروته 700مليون دولار، منها منزلاً في بالم بيتش بفلوريدا بقيمة 23 مليون دولار. جمع جيمس ثروته من كتاباته، حيث حققت مبيعات كتبه أرباحاً كبيرة.  

في المركز العاشر الممثل الكوميدي جيري سينفيلد بثروة تقدر قيمتها 670 مليون دولار، من بين أصولها امتلاكه لمجموعة كبيرة من السيارات. جمع سينفلد ثروته من النجاح الكبير الذي حققه من عروض الاستاند آب كوميدي ومسلسلات الست كوم.

في المركز الحادي عشر بقائمة فوربس لاغنى 20 شخصية أمريكية، المغني جاي زي بثروة بلغت 610 ملايين دولار، من بين أصول هذه الثروة شقة في حي مانهاتن تريبيكا بقيمة 20 مليون دولار.

وفي المركز الثاني عشر النجمة مادونا بثروة بلغت 560 مليون دولار من بينها قصر كبير في مانهاتن، وكانت جولاتها العالمية هي العامل وراء هذه الثروة، وبتوقع تقرير فوربس أن هذه الثروة ستزداد لمادونا كلما قامت بجولات فنية سيتتبعها الجمهور بحسب ما ذكرت فوربس.

واحتل رجل الأعمال والمطرب جيمي بافت المركز الثالث عشر بثروة تبلغ قيمتها 550 مليون دولار من بينها سلسلة من البارات زادات شهرتها بعد نجاح أغنيته "اتس فايف اوكلوك سام ويير". جمع جيمي ثروته من امتلاكه لمجموعة فنادق وكازينوهات ومطاعم مارجيتا فيل.

أما في المركز الرابع عشر المطرب بروس سبرينجستون بثروة تبلغ قيمتها 460 مليون من بينها مزرعة خيول على مساحة 200 فدان. جمع بروس ثروة أكثر من ذلك على مدار عقود بلغت حوالي بليون ونصف دولار من خلال جولاته الفنية.

في المركز الخامس عشر الممثل التليفزيوني هوارد ستيرن، حيث بلغت ثروته 450 مليون دولار منها مزرعة حيوانات بقيمة 53 مليون دولار في فلوريدا، وعلى الرغم من انحصار نشاطه التليفزيوني إلا أن التطبيقات التي أطلقها بالإضافة للفيديوهات التي يبثها على شبكة الإنترنت حافظت على تواجده على الساحة الفنية.

في الترتيب السادس عشر في قائمة فوربس المغني الأمريكي جون بون جوفي بثروة بلغت 410 ملايين دولار من بينهم منزل في هامبتونس بقيمة 8 ملايين دولار.

في المركز السابع عشر مقدم البرامج الحوارية راش ليمباغ بثروة بلغت 400 مليون دولار تتضمن قصراً في بالم بيتش بفلوريدا بقيمة 51 مليون دولار.

في المركز الثامن عشر لاعب الجولف الشهير فيل ميكلسون، بثروة تبلغ قيمتها 375 مليون دولار.

في المركز التاسع عشر المغنية باربرا ستريسند بثروة بلغت قيمتها 370 مليون دولار من بينها مجمع سكني في ماليمبو كاليفورنيا كانت قد اشترته في وقت سابق باقل من 20 مليون دولار، إلا أن قيمته ارتفعت الآن لـ100 مليون دولار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل