المحتوى الرئيسى

المرصد يعلن سيطرة قوات الأسد على «كامل حلب».. والمعارضة تنفي

12/21 22:15

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، أنَّ قوات نظام الرئيس بشار الأسد تسيطر الآن على كامل مدينة حلب بعد إجلاء آخر دفعة من المقاتلين منها.

وقال المرصد - حسبما أوردته "العربية نت" - إنَّ موقعًا صغيرًا فقط على الأطراف الغربية للمدينة لا يزال في أيدي قوات المعارضة.

من جانبها، أوضَّحت مصادر مقربة من المعارضة السورية أنَّ نظام الأسد لم يسيطر على شرق حلب بالكامل، مؤكِّدةً أنَّ عملية الإجلاء لم تنتهِ بعد.

وصرَّح مسؤول بالأمم المتحدة في سوريا بأنَّ عمليات الإجلاء في حلب لا تزال جارية، مؤكِّدًا أنَّه لا يستطيع تأكيد مغادرة آخر مجموعة من المسلحين.

يأتي هذا فيما قالت واشنطن إنَّ الأمور غير واضحة فيما إذا انتهت عمليات الإجلاء من شرق حلب.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الأمم المتحدة ببدء تحرُّك الحافلات في المرحلة الأخيرة من عملية الإجلاء من حلب.

وكان المرصد السوري قد أكَّد أنَّ المرحلة الأخيرة من عملية إجلاء المحاصرين من حلب الشرقية ستنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف المرصد أنَّه وفي مقابل ذلك ستنطلق المرحلة الثانية من عملية إجلاء مواطنين وحالات مرضية من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وبحسب المرصد، سيتم استنئاف العملية عبر السماح لدفعة من الحافلات التي دخلت أمس إلى مدينة حلب والبالغ عددها نحو 60 حافلة، بالخروج من مربع سيطرة الفصائل بمدينة حلب نحو منطقة الراشدين عبر معبر العامرية - الراموسة، مقابل السماح للقافلة المؤلفة من 8 حافلات والتي خرجت أمس من بلدتي كفريا والفوعة، بالوصول إلى مناطق سيطرة النظام في حلب، على أن يتبع ذلك خروج دفعة جديدة من البلدتين المواليتين للنظام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل