المحتوى الرئيسى

ألمانيا: مرتكب اعتداء برلين تونسي عمره 24 عاما.. ومكافأة لاعتقاله

12/21 19:20

أفادت السلطات الألمانية أن المشتبه به في اعتداء برلين تونسي يدعى أنيس عماري وعمره 24 عاماً، فيما أفاد مسئول أمني تونسي أن شرطة تونس تحقق مع عائلة المشتبه به حالياً. 

وأصدرت نيابة مكافحة الإرهاب الألمانية الأربعاء مذكرة جلب ورصدت مكافأة لاعتقال انيس العامري باعتباره المشتبه به في الاعتداء بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين وقالت إنه تونسي عمره 24 عاماً.

وقدمت الشرطة أوصاف المشتبه وأضافت في بيان أنه "قد يكون خطراً جداً ومسلحاً". ورصدت مكافأة بقيمة 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تقود إليه.

وكان مسؤول ألماني اتهم الأربعاء تونس بتأخير ترحيل التونسي الذي يشتبه في تنفيذه اعتداء برلين بعد رفض طلبه للجوء في ألمانيا في يونيو/حزيران نتيجة تأكيدها لفترة طويلة أنه ليس تونسياً.

وأوضح وزير داخلية مقاطعة نوردراين وستفالن غرب ألمانيا رالف ييجر "في يونيو/حزيران 2016 رفض المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين طلبه للجوء لكن تعذر ترحيل الرجل لأنه لم يكن يحمل وثائق هوية منتظمة".

وأكد بدء "آلية لاستصدار وثيقة بمثابة جواز سفر" تونسي للرجل في أغسطس/آب لإعادته إلى بلده "لكن تونس نفت أن يكون أحد رعاياها ولم تصدر الوثائق اللازمة لفترة طويلة".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل