المحتوى الرئيسى

إسرائيل: حزب الله يستخدم أسلحة أميركية بسوريا

12/21 19:37

قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير اليوم الأربعاء إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن مقاتلي حزب الله اللبناني في سوريا يستخدمون حاملات جنود مدرعة أميركية، كان قد تم توريدها للجيش اللبناني.

وفي إفادة للصحفيين الأجانب في تل أبيب، عرض المسؤول الكبير -الذي لم يُكشف عن اسمه أو رتبته أو منصبه- صورة لمركبات عسكرية قال إنها تتضمن ناقلات جنود أميركية مدرعة مصطفة في طريق، وتردد على نطاق واسع أن هذه الصور كانت تظهر عربات مدرعة من طراز "أم 113" لنقل الجنود.

وقال إن "ناقلات الجنود المدرعة هذه تابعة لحزب الله أثناء قتاله في سوريا، أخذوها من القوات المسلحة اللبنانية". ووصف الجماعة بأن لها نفوذا كبيرا في لبنان، مضيفا "تبادلنا هذه المعلومة مع دول أخرى منها الولايات المتحدة بالطبع، حتى أنني يمكنني القول إننا تعرفنا على هذه المركبات بالتحديد بمحددات خاصة نعرفها... إنها ناقلات جنود مدرعة أعطيت للقوات المسلحة اللبنانية. هذا ليس افتراضا".

من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية غربية إن المركبات المدرعة سلمتها الولايات المتحدة للجيش اللبناني في إطار برنامج لتجهيزه، ولم يورد المسؤول أي تعليق عن متى تم توريد هذه المركبات للجيش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل