المحتوى الرئيسى

«مميش»: تنمية الاقتصاد المصري تبدأ من استغلال إمكانيات القناة

12/21 17:44

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق، مهاب مميش، إن الدولة المصرية توجه الإمكانيات كافة للشباب ليصبحوا الداعم الرئيسي للاقتصاد، واستغلال إمكانياتهم للتطوير، بدلاً من انجرافهم للأفكار الهدامة.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتورة، نبيلة مكرم، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ووفد رفيع من علماء مصر بالخارج، من المشاركين بمؤتمر "مصر تستطيع"، الذي أقيم بمدينة الغردقة الأسبوع الماضي، يضم كلا من الدكتور مصطفى عبد المقصود والدكتور أسامة مصيلحي والدكتور خالد عبدالرحمن والدكتور محمد عطا الله والمهندس حسين فهمي لقناة السويس.

وأكد مميش أن هيئة قناة السويس لا تدخر جهدًا ًفي الحفاظ على المجرى الملاحي للقناة كشريان اقتصادي رئيسي  للبلاد، يوفر العملة الصعبة، بالإضافة إلى توفيره فرص العمل للشباب.

وعرض الفريق مميش لمشروع قناة السويس الجديدة، ليوضح سهولة المرور بالمجرى الملاحي؛ سواء من الجنوب أو الشمال، دون الحاجة للانتظار لساعات طويلة في منطقة البحيرات الكبرى، مما يوفر  الوقت والمال على أصحاب السفن، ويعزز التصنيف التنافسي لقناة السويس بين القنوات الملاحية حول العالم، فضلًا عن رفع كفاءة مستوى الأمان الملاحي بالمجرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل