المحتوى الرئيسى

ثورة برلمانية ضد الأطباء "المزوغين"

12/21 20:18

طالب نواب البرلمان بتغليظ العقوبات على قيادات وزارة الصحة التى لا تقوم بدورها فى المرور والرقابة على المستشفيات، للحد من ظاهرة "تزويع" العاملين سواء كانوا اطباء أو صيادلة او ممرضين او حتى إداريين.

كما طالبوا بتفعيل دور النقابات فى الاهتمام بمتلقى الخدمة وليس فقط مصالح المنتمين لها، معتبرين قانون الخدمة المدنين هو الطوق الذى سينقذ المواطنين من اهمال وفساد الموظفين.

النائبة ايفيلين متى قالت، أن قانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره سوف يعيد الأمور إلى نصابها فى الجهازى الإدارى للدولة كما سيضبط عملية الحضور والانصراف، ويقضى على التقاعس عن العمل وظاهرة "التزويع" أثناء العمل ، مضيفة :" اللى مش هيشتغل هيروح"،.

وأشادت فى تصريحات لـ"برلمانى" تعقيبا بقرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بمجازاة 315 طبيب وصيدلى وتمريض وفنى إدارى بمستشفى بلبيس المركزى بخصم 3 أيام من راتبهم، لقيامهم بترك العمل قيل مواعيد الانصراف الرسمية، لافتة إلى أن غياب المراقبة والمتابعة من وزارة الصحة يؤدى لأكثر من ذلك.

وأضافت :"تحدثت مع عميد طب جامعة عين شمس عن ضرورة ان يعمل الطبيب فى مستشفى واحدة فى مقابل حصوله على راتب جيد حتى يستطيع البقاء فى المستفى أطول فترة ممكنة ويقدم للمرضى خدمة جيدة".

من جانبه طالب سامى هاشم عضو مجلس النواب، بتغليظ العقوبة على قيادات وزارة الصحة التى تهمل فى القيام بدورها الرقابى على مرؤوسيها فى كافة المستشفيات بالمحافظات ، وألا يكونوا فى موقع القيادة بعد محاسبتهم، خاصة وأن القانون يعطيهم صلاحية العقاب لأى موظف لا يلتزم بمهام وظيفته والحضور لمقر عمله وتقديم الخدمة للمواطنين.

وقال سامى هاشم فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعقيبا على قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مجازاة 315 طبيب وصيدلى وتمريض وفنى إدارى بمستشفى بلبيس المركزى بخصم 3 أيام من راتبهم، لقيامهم بترك العمل قيل مواعيد الانصراف الرسمية، إن الرقم كبير ويثير الكثير من الأسئلة حول الرقابة والمتابعة وهل هناك من يقوم بهذا الدور أم لا.

وأضاف :"القوانين مهمة لكن وحدها لن تردع المخالفين ما لم يكن هناك وازع مهنى، إلى جانب وجود منظومة طبية تضع العقاب الذى يتناسب مع الخطأ، وعلى النقابات أن تلعب دورا ليس فقط فى الدفاع عن المنتمين إليها ولكن أيضا الدفاع عن متلقى الخدمة".

وتساءل "هاشم" مستنكرا:" إذا كان ذلك الاهمال يحدث فى مستشفى مركزى فى مدينة ، فماذا يحدث فى الوحدات الصحية فى القرى البعيدة؟" .

يذكر أن قرار محافظ الشرقية جاء عقب الزيارة المفاجئة لإدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة لمستشفى بلبيس المركزى للتأكد من انتظام العمل داخل المستشفى وتواجد الأطباء وطاقم التمريض والفنيين والإداريين بمقر عملهم لتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة للمرضى.

- نائب: غرامة 10 آلاف جنيه للطالب حائز الموبايل بلجنة الامتحانات تحتاج بحثا لأنه طفل

- عضو "تعليم البرلمان" يحذر من تزوير التاريخ المصرى بعد خطأ كتاب "أطلس"

- عضو "البحث العلمى": اللجنة تطالب بتعديل حقوق المعلمين فى قانون "التعليم الجديد"

- بالصور.. النائبة إيفيلن متى تزور مصنع غزل دمياط لمناقشة خطة تطويره والوقوف على مشكلاته

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل