المحتوى الرئيسى

أعلى 10 فيديوهات مشاهدة عربياً 2016 .. الأول مفاجأة

12/21 13:40

شهد عام 2016 تحقيق أرقام قياسية جديدة على موقع الفيديوهات الأشهر" يوتيوب" عربياً إذ ضمت الفيديوهات، الأعلى مشاهدة على الموقع، أغنيات حققت أرقاماً قياسية جديدة في تاريخ "يوتيوب" عربياً. 

كما ضمت قائمة الأعلى مشاهدة، إلى جانب الأغنيات، المقاطع والفيديوهات الساخرة، التي تبث فقط على هذا الموقع، وتعتمد على النقد بطريقة مختلفة ويقوم بتقديمها مجموعة من الشباب.

وترصد" بوابة العين الإخبارية" في التقرير التالي الفيدوهات العشرة الأعلى مشاهدة عربياً خلال عام 2016 على موقع يوتيوب.

1-"أه لو لعبت يا زهر": للمطرب الشعبي أحمد شيبة وتجاوزت الأغنية خلال عام نحو 111 ملايين مشاهدة و650 ألف مشاهدة، منذ طرحه على موقع يوتيوب في يناير/كانون الثاني الماضي.

ورغم أن المطرب شيبة لم يكن معروفاً وقتها بالقدر الكاف، إلا أن أدائه الأغنية ضمن أحداث فيلم" أوشن 14" حقق نجاحاً مدوياً، حتى أن الأغنية سجلت ضمن 3 أعلى أغنيات عربية مشاهدة في تاريخ موقع يوتيوب.

2-"ماشي ساهل" .. للمطرب المغربي سعد لمجرد وحققت الأغنية رواجاً كبيراً على موقع يوتيوب بنحو تجاوز 96 مليون مشاهدة والكليب تم طرحه في يوليو/تموز 2016، وتعد الأغنية امتداداً لنجاحات لمجرد على الموقع ذاته إذ حققت أغنية" انت معلم" للمطرب نفسه أكثر من 427 ملايين مشاهدة وهو رقم قياسي في تاريخ المشاهدات على يوتيوب.

3- أغنية "قال جاني بعد يومين" للطفلة جويرية حمدي من برنامج" ذا فويس كيدز"، حيث تجاوز الفيديو 59 مليون مشاهدة منذ طرحه في نهاية فبراير/شباط الماضي ضمن مرحلة المواجهة الأخيرة ببرنامج اكتشاف المواهب. 

4- أغنية "أخ قلبي" للمطرب ماجد المهندس، ورغم أن الاغنية تعتمد فقط على طريقة العرض بالكلمات على يوتيوب دون فيديو كليب مصور، فقد تجاوزت أكثر من 54 مليون مشاهدة منذ طرحها على موقع قناة روتانا في يوليو/تموز الماضي. 

5-أغنية فيلم "حكاية واحدة" للفنانة دنيا سمير غانم، وهي الأغنية الدعائية للفيلم الرومانسي "هيبتا"، والذي عرض في إبريل/نيسان الماضي، وحققت الأغنية أكثر من 18 مليون مشاهدة، حيث تعتمد على الدمج بين أداء دنيا وبين مشاهد من الفيلم نفسه.

6- مقلب المبرقيني .. وهو فيديو سعودي ساخر تجاوز 12 مليون مشترك منذ طرحه في مطلع فبراير والحلقة بعنوان" اعلم أخوي الصغير السواقة".

7- حلقة دعسوقة من البرنامج الترفيهي" سوار شعيب"، وحققت الحلقة التي تدور أحداثها حول تراجع استخدام اللغة العربية وإحلال المصطلحات الانجليزية بدلاً منها أكثر من 9 ملايين مشاهدة منذ طرحها على موقع يوتيوب بداية ابريل 2016، وتتميز أيضاً بالطابع الساخر.

8- فيديو ساخر بعنوان "أنواع الرقصات بالأعراس".. وتجاوز الفيديو اكثر من 8 ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب منذ طرحه في نهاية ابريل 2016، ويعتمد الفيديو الساخر على نقد طريقة تجاوب البنات مع الرقصات خلال حفلات العرس.

9- فيديو "ييجي ولا ما ييجي أكلنا بيتزا بالاندومي": وتم طرح الفيديو في مارس/آذار 2016، وحقق الفيديو السعودي أكثر من 6 ملايين مشاهدة ويعتمد الفيديو على طريقة السخرية من برامج الطبخ.

10-فيديو النسخة العربية من الفيلم العالمي "تيتانك" وينتمي الفيديو إلى نوعية الفيديوهات الساخرة باللهجة العامية المصرية، وحقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة منذ طرحه على موقع يوتيوب سبتمبر/أيلول الماضي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل