المحتوى الرئيسى

سلطنة عمان تهدي مطبوعات ملحقيتها الثقافية إلى مكتبة الإسكندرية

12/21 16:55

أهدت الملحقية الثقافية لسلطنة عمان كافة مطبوعاتها إلى مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، في إطار الشراكة الثقافية بين الطرفين، بعد أن أهدت إدارة المكتبة كافة مطبوعاتها للملحقية.

وقال بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم، الأربعاء، إن الإهداء يضم مجموعة من الكتب التي تتناول موضوعات ومجالات متنوعة؛ كالتاريخ والأدب والإعلام والفكر، والشعر، كما يتضمن الإهداء مجموعة قيمة من الكتب العلمية المترجمة للعربية، بالإضافة إلى مطبوعات باللغة الإنجليزية.

أضاف البيان أن من الكتب الهامة التي يحتويها الإهداء، كتاب "تاريخ الإسلام، ووفيات المشاهير والأعلام"، للحافظ المؤرخ شمس الدين محمد الذهبي، ويقدم التحقيق فيها الدكتور عمر عبد السلام تدمري؛ أستاذ التاريخ الإسلامي في الجامعة اللبنانية، ويتناول الكتاب جزء من تاريخ الإسلام منذ بدء الهجرة النبوية الشريفة حتى سنة 700ه.

ويضم الإهداء أجزاء مجلد "السجل التاريخي للخليج وعُمان وأواسط الجزيرة العربية"، من تأليف "ج.ج.لوريمير"، والذي تم ترجمته تحت إشراف جامعة السلطان قابوس ومركز الشرق الأوسط بكلية "سانت انطوني" بجامعة اوكسفورد، كتاب "مسندم عبر التاريخ"، كتاب "شعراء عمانيون"، والذي يهدف إلي إبراز المساهمة العمانية في الخطاب الحضاري العربي الإسلامي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل