المحتوى الرئيسى

بالفيديو..مظاهرات تونسية ضد إسرائيل للتنديد باغتيال "زواري"

12/21 12:45

شهدت العديد من المدن التونسية اليوم تظاهرات حاشدة للتنديد بإسرائيل، المتهمة بجريمة اغتيال مهندس الطيران التونسي “محمد زواري-49 عاما” الناشط في حركة حماس الفلسطينية والذي كان يتولي الإشراف على مشروع إنتاج طائرات “ابابيل” التي تعمل بدون طيار.

وكان مجهولون يستقلون أربع سيارات أطلقوا الرصاص، من أسلحة كاتمة للصوت على “زواري” الذي كان يهم بركوب سيارته أمام منزله في مدينة صفاقس التونسية، مما أدي إلى إصابته بأكثر من 20 طلقة أدت إلى مصرعه على الفور.

وألقت السلطات التونسية القبض على أكثر من ثمانية أشخاص، يشتبه في تورطهم في الحادث بالإضافة إلى “صحفية تونسية ” تم اعتقالها في مطار العاصمة بنفس التهمة، كما تم العثور على السيارات والمسدسات الكاتمة للصوت التي استخدمها الجناة، في اغتيال “زواري “يوم السبت الماضي.

وقال نائب المدعي العام التونسي “مراد تركي”: “إن الصحفية الموقوفة أجرت في وقت سابق مقابلة مع الضحية، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تواصلها بحثها عن شخصين آخرين من المتورطين في الحادث احدهما يحمل الجنسية المغربية”.

وأشار”تركي” إلى أنه من بين المعتقلين صاحب شركة تأجير السيارات التي تمتلك اثنين من السيارات الأربع المستخدمة في الحادث، بالإضافة إلى مصور صحفي يعمل لحساب شركة إنتاج ثقافي وإعلامي في تونس يملكها شخص يحمل جنسية المغربية- البلجيكية.

وأكد “تركي” أن سيارتين من السيارات الاربعة المستخدمة في الحادث، كانتا مؤجرتان لحساب الصحفية التونسية التي تم اعتقالها في مطار العاصمة، وهي تعمل لحساب شركة الإنتاج الإعلامي التي يملكها الشخص المغربي البلجيكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل