المحتوى الرئيسى

صدمة في سوهاج بعد الحكم بحبس طفل عمره 3 سنوات

12/21 12:37

حالة من الصدمة تسود مركز المنشاة بمحافظة سوهاج، بعد الحكم على طفل، 3 سنوات، بقرية "السقرية" التابعة للمركز، في قضية "اعتداء" بالحبس شهر وغرامة 50 جنيهًا، بعدما تم إخطار أسرته أمس بصدور الحكم، دون علمهم بالقضية من الأساس.

وقال والد الطفل أبو السعود أسعد، لـ "التحرير" إن محكمة جنح مركز المنشاة الجزئية قضت بحبس نجلي الطفل أسعد 3 سنوات بالحبس شهر وغرامة 50 جنيهًا في جنحة ضرب مقيدة برقم "9302".

متسائلًا "كيف له أن يفعل ذلك ومع من كان يتشاجر وأين العقل من ما يحدث؟ وكيف الحكم عليه دون التحقيق معه في الواقعة؟ وهل ستحضر الشرطة للقبض علي نجلي لتنفيذ الحكم؟.

وفيما أضاف محمد الطربيشي أحد أقارب الأسرة، أننا نستغيث بكافة مسئولي الدولة لرفع الظلم عن الأسرة البسيطة ومحاسبة المسئولين عن تلفيق هذه القضية لخطئهم في جمع التحريات وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرةً لغيرهم لكي يراعوا الله في عملهم وحتي لا يتسببوا وقيعة بين الشرطة والقضاء والمواطنين يكون سببها خطا فادح من موظف حكومي في وزارة الداخلية".

وأعلن عدد كبير من محامي المركز تضامنهم مع أسرة الطفل للدفاع عنه، حيث أكد أحمد محروس، محامٍ، تضامنه مع الأسرة، مضيفا أن هذا لم يكن خطأ من رجال الشرطة والقضاء بل هو كيدية الاتهام وتلفيق التهمه من قبل المجني عليه.

 وأضاف المحامي "سوف ندفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى وإحالتها للمحكمة المختصة وهي محكمة الطفل وسوف يتم قيدها برقم جنح طفل محكمة الأحداث ولا يجوز الحبس ما لم يبلغ الثانية عشر من عمره" مؤكدًا أنه سوف يـتبنى هذه القضية على نفقته الخاصة".

ومن جانبه، قال عبد الوارث قاسم محامي إن هناك لبسًا في الموضوع، لاسيما الاسم ربما المجني عليه قاصد والد الطفل وأعلم جيدا أن جنح الضرب البسيطة لا تتطلب تحريات مباحث وفي هذه الحالة الدفع بعدم الاختصاص وإحالة القضية إلى المحكمة المختصة محكمة الطفل بجرجا، مؤكدًا انه "على أتم الاستعداد للانضمام إلى هيئة الدفاع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل