المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم دجلة يطلب أكرم توفيق وعودة الشيخ واردة والإستبدال شرط الرحيل - الأهلي.كوم

12/21 10:33

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

وادى دجلة يطلب ضم أكرم توفيق

طلب أحمد حسام ميدو، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى وادى دجلة، من لجنة الكرة برئاسة على أبوجريشة، التعاقد مع أكرم توفيق، لاعب وسط الأهلى، على سبيل الإعارة لمدة موسم، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، على أن يتم قيد اللاعب فى حالة التعاقد معه فى قائمة الناشئين، لاسيما وأنه مواليد ٩٧، خاصة أن قائمة الفريق لا يتبقى بها سوى مكان وحيد، يسعى الجهاز الفنى لاستغلاله للتعاقد مع مهاجم متميز، بناء على طلب أحمد حسام ميدو الذى اشتكى من ظاهرة إهدار الفرص، ومن المنتظر أن يعقد الجهاز الفنى جلسه مع لجنة الكرة لتحديد المهاجم الذى سيتم التعاقد معه فى يناير المقبل. من جهة أخرى، يواصل الفريق تدريباته استعداداً لمواجهة فاركو المقرر لها يوم الجمعة، والتى ستقام على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن مباريات دور الـ٣٢ لبطولة كأس مصر، ويغيب عن الفريق خلال المواجهة كل من إبراهيم عبدالخالق ويوسف أوباما ومحمود علاء.

الأهلى يحسم مصير المُعارين والراحلين عقب «القمة»

يعقد المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، رئيس لجنة الكرة بالنادى، جلسة نهاية الشهر الجارى مع حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بحضور طه إسماعيل وأنور سلامة، عضوى لجنة الكرة، لحسم ملف اللاعبين الراحلين عن النادى خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل. وكشف سيد عبدالحفيظ عن أن هذه الجلسة ستشهد وضع النقاط فوق الحروف بخصوص مصير عدد من اللاعبين، وكذلك حسم العروض التى تلقاها بعض اللاعبين، سواء من أندية داخل مصر أو فى الخليج. وقال «عبدالحفيظ»: «أمامنا أسبوع سنخوض خلاله مباراتين مهمتين أمام الألومنيوم فى كأس مصر، ثم الزمالك فى الدورى، وبعدها سنفتح ملف اللاعبين المعارين والراحلين، وحسم صفقة المهاجم الجديد الذى سنتعاقد معه فى يناير». ونفى مدير الكرة أن يكون للأهلى أى دخل فى تحديد مكان إقامة مباراة القمة لأنها مباراة المنافس ومن حقه اختيار ملعبها ووفقًا لما تراه الجهات الأمنية، كما نفى ما تردد حول وجود خلافات بين لاعبى الأهلى والزمالك تضر بمصلحة منتخب مصر وتمنع إقامة القمة فى هذا التوقيت، مشيراً إلى أن خبرات لاعبى الفريقين كبيرةa وتمكنهم من الخروج بالقمة لبر الأمان وبالشكل والروح الرياضية التى تعبر عن مكانة الفريقين وتعكس تاريخهم الطويل فى الدورى.

يأتى هذا فى القوت الذى أكد فيه اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، على أنه لم تصله أى مكاتبات رسمية أو محادثات هاتفية من مسؤولى اتحاد الكرة بشأن مباراة القمة ومكانها، مشيراً إلى أنه حتى الآن ستقام فى موعدها يوم ٢٩ ديسمبر الحالى على ملعب بتروسبورت.

ويؤدى الفريق، اليوم، مرانه الأخير استعداداً لمباراته المرتقبة أمام نظيره الألومنيوم ضمن دور الـ ٣٢ لبطولة كأس مصر، والتى يسعى الفريق للفوز بها من أجل بدء حملته لاستعادة لقب البطولة بقوة.

ويجهّز البدرى الثنائى المحترف النيجيرى جونيور أجاى والتونسى على معلول خلال هذه المواجهة بعد غيابهما عن مباراة الفريق الأخيرة فى الدورى، حيث يرغب البدرى فى استعادة اللاعبين حساسية المباريات قبل مواجهة الزمالك الصعبة. من جهته، شدد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على أن فريقه جاهز لمباراة الغد رغم الإرهاق الكبير الذى يعانى منه الفريق بسبب ضغط المباريات وصعوبة المنافسة، مشدداً على ثقته فى قدرة الفريق على تحقيق الفوز، سواء أمام الألومنيوم أو الزمالك.

كما شدد البدرى على رفضه لرحيل الثنائى مؤمن زكريا وصالح جمعة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

على صعيد آخر، نفى حسام غالى، قائد الفريق، جملة وتفصيلًا ما تردد بشأن نيته الرحيل عن النادى أو التفكير فى اللعب لأندية أخرى داخل مصر، وأشار إلى أنه يكن كل التقدير والاحترام لكل الأندية ومسؤوليها وجماهيرها، إلا أن الحديث عن رحيله لأى نادٍ آخر داخل مصر أمر غير واقعى، نظراً لانتمائه الكبير للنادى الأهلى وجماهيره.

وقال: «حينما عُدت من رحلة احتراف بالخارج كنت أملك فى جعبتى عرضًا داخليًا من الزمالك بأضعاف المبلغ الذى تقاضيته وقتها من الأهلى، ومع ذلك فضلت التوقيع للأهلى لأنى أنتمى لهذا الكيان، والجميع يعلم مدى حبى وانتمائى للنادى، لاسيما أننى لا أزال مرتبطاً بعقد حتى نهاية الموسم».

وأضاف: «أعلنتها من قبل، لم ولن ألعب داخل مصر سوى للأهلى، وأنا تحت أمر النادى فى حال فتح ملف التجديد وكلها أمور سابقة لأوانها».

عودة الشيخ واردة.. ومعلول قد يرحل

فتح مسئولو النادي الأهلي خطوط اتصال مع مسئولي مصر المقاصة لاستعادة أحمد الشيخ خلال فترة الانتقالات الشتوية رغم أن مدة الإعارة موسم كامل.. ويرغب حسام البدري المدير الفني للفريق في الاستفادة بخدمات اللاعب بعد ظهوره بمستوي متميز خلال المرحلة الماضية مع مصر المقاصة وتصدره قائمة هدافي الفريق الفيومي.

وأجري مسئولو الأهلي اتصالات مكثفة بالجهاز الفني للمقاصة للحصول علي خدمات اللاعب في يناير دون الانتظار لنهاية الموسم ونهاية مدة الاعارة مع امكانية منح المقاصة اي لاعب من الفريق في حالة الموافقة علي عودة اللاعب للاهلي.

كما تلقت ادارة النادي عرضا رسميا من ادارة الترجي التونسي للحصول علي خدمات علي معلول مقابل مليون ونصف المليون دولار خلال فترة الانتقالات الشتوية ويخشي الأهلي التفريط في خدمات اللاعب خاصة أن البديلين حسين السيد وصبري رحيل ليسا علي المستوي المأمول لتعويضه في حالة الموافقة علي رحيله.

ومن جانبه يضغط معلول علي مسئولي الأهلي للموافقة علي رحيله بعد استبعاده في المباراتين الماضيتين أمام انبي والمصري.

اتصالات لتعيين طاقم حكام أوروبى للقمة

رغم التطورات الاخيرة التى شهدتها لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة بعد استقالة رضا البلتاجى من رئاسة اللجنة بعد الهجوم الممنهج على اللجنة من جانب الاندية ، الا ان الاتصالات بالاتحادات الاوروبية مازالت هى الشغل الشاغل لتعيين طاقم حكام لادارة لقاء الزمالك والاهلى فى الاسبوع الـ 17 لمسابقة الدورى الممتاز .

ومن المنتظر ان يتم اقامة المعسكر الخاص بالحكام الدوليين والمتميزين فى موعده خلال فترة توقف الدورى، والذى يحضره ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لالقاء محاضرات على الحكام المصريين ، وذلك بعد ان تم اختيار مدينة شرم الشيخ لاستضافة المعسكر .

الأهلي يرهن الرحيل بتحقيق شرط الاستبدال

اشترط الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة حسام البدري موافقة اتحاد الكرة علي العودة للعمل بنظام الاستبدال في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ليسمح لبعض لاعبيه بالرحيل عن الفريق.

كان المدير الفني قد ابدي موافقة مبدئية علي رحيل الثنائي صالح جمعة ومؤمن زكريا لاعبي الفريق واللذان تلقيا عرضا من السعودية للعب هناك كما أعلن نادي وادي دجلة رغبته في استعارة اكرم توفيق.

ووعد لاعبيه بالموافقة علي العروض المقدمة لهم في حال نجاح المساعي التي يقوم بها مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر مع الجبلاية لعودة نظام الاستبدال.

يرغب في ضم عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية إلا أن مسألة وجود مكانا واحدا شاغرا في قائمة الفريق جعلته يصرف النظر عن دعم الفريق بشكل كامل والاكتفاء بضم لاعب يلعب في الخط الهجومي ووضع قائمة من اللاعبين التي يرغب في ضمهم يأتي في مقدمتهم أحمد سامي مدافع مصر المقاصة وأحمد حمودي لاعب الباطن السعودي وكاسترو وكيجان دوللي لاعبي صن داونز ورهن مسألة رحيل زكريا للسعودية بالتعاقد مع دوللي حيث قام مسئولو الأهلي بارسال عرضا رسميا لصن داونز لمعرفة طلبات النادي المالية للاستغناء عنه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل