المحتوى الرئيسى

آخرهم لاعب النصر.. 4 محترفين اصطدموا بالعادات السعودية

12/21 09:15

برونو أوفيني خلال تناول الغداء مع زوجته

تعرض البرازيلي برونو أوفيني المحترف بصفوف نادي النصر السعودي للتوبيخ من هيئة الأمر بالمعروف، بعدما تناول وجبة الغذاء رفقة زوجته وأصدقائه في قسم الرجال بأحد المطاعم، وهو ما يخالف العادات والتقاليد السعودية التي تنقسم فيها المطاعم لأركان منفصلة للرجال والنساء والعائلات. 

وأنذرت الهيئة أوفيني، وحذرته من تكرار الموقف الذي يعد تعديًا على العادات والتقاليد السعودية.

وقرر الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للنصر استبعاد اللاعب من قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة الفتح المقرر لها الأربعاء بالجولة 14 من بطولة الدوري السعودي على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، بقصد إراحته مع زميله أحمد الفريدي.

وأعادت الواقعة للأذهان حالة مشابهة حدثت لقائد الأهلي المصري حسام غالي حينما كان محترفًا بصفوف النصر، حيث استدعته هيئة الأمر بالمعروف لمساءلته بعدما ظهرت زوجته في أحد المراكز التجارية تتسوق وهي مكشوفة الرأس في فبراير 2009، الأملا الذي دفعه للاستعانة بإدارة النصر لإنهاء الموقف.

وفي عام 2011، واجه الكولومبي خوان بابلو بينو محترف النصر، أزمة مع هيئة الأمر بالمعروف، بسبب وجود وشوم على جسده، وظهر بها وهو يتسوق في أحد المراكز التجارية مرتديًا قميص يظهر هذه الوشوم التي رأت الهيئة أنها تخالف تعاليم الدين والتقاليد السعودية.

وفي العام ذاته، واجهت إدارة الهلال أزمة بسبب قيام محترف الفريق الروماني ميريل رادوي بالقيام بتقبيل الصليب خلال المباريات، وهو ما أثار جدلًا واسعًا على مستوى الرأي العام، ودعا رئيس النادي في ذلك الوقت عبد الرحمن بن مساعد للتدخل لدى الهيئة من أجل إحتواء الأزمة، وقام اللاعب بتغطية الوشم حتى ينهي حالة الجدل.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل