المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر: فقدنا 35% من نسبة إشغال الفنادق لتوقف السياحة الروسية

12/21 06:26

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن الغردقة تمتلك ما يقرب من 75 ألف غرفة فندقية، موضحًا أن هناك رغبة من المحافظة خلال الفترة القادمة في إضافة نوع جديد من السياحة عبر استضافة العديد من المؤتمرات، وكان آخرها مؤتمر علماء مصر بالخارج، بعدما كانت المحافظة تعتمد على السياحة الشاطئية فقط.

وأضاف عبد الله، خلال حواره في برنامج "ساعة من مصر"، على قناة "الغد"، أن التفكير بشكل رئيسي في الوقت الراهن علي سياحة المؤتمرات، والسياحة الرياضية والثقافية والبيئية، موضحًا أن إمكانيات المحافظة تسمح عبر توافر المنتجعات السياحية الممتدة على طول الـ 100 كليو متر على ساحل البحر الأحمر.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن هناك انخفاض ملحوظ في أعداد السياح خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث إن السياحة الروسية كانت صاحبة نصيب الأسد حيث وصلت إلى نحو 30 إلى 35 % من اجمالي السياحة في البحر الأحمر، ولكن بعد حادث سقوط الطائرة الروسية انخفض المعدل، وأثر بشكل كبير ومباشر.

وأشار عبد الله إلى أن الميديا العالمية لديها تأثير قوي على المواطن الأوروبي، وهناك مساعي جادة من أجل توظيف القوة الناعمة للرد، مؤكدًا في الوقت ذاته أن المحافظة تمتلك مراقبة إلكترونية حديثة، بالإضافة إلى الكمائن الثابتة والمتحركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل