المحتوى الرئيسى

«راحت عليك يا أبو شنب».. قانون «الهشك بشك» يثير أزمة بين الوحش ونائبة

12/21 05:49

وقعت مشادة كلامية بين النائبة البرلمانية أمل زكريا، والمحامي نبيه الوحش، حول مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية بشأن فترة حضانة الطفل.

وقال الوحش خلال لقائه مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد»، إن المجلس القومي للمرأة «وكر مشبوه» لتمرير القوانين المشبوهة.

ودافع الوحش، عن حقوق الرجل، بقوله إن الرئيس السابق حسني مبارك أنشأ القومي للمرأة إرضاءً لزوجته سوزان مبارك، موضحا أنه ليس ضد حقوق المرأة وإنما لابد من الاهتمام بحقوق الرجل مثل المرأة في الحضانة .

وردت أمل: «أرفض الكلام اللي قاله الوحش، وأرفض غلطه في أي سيدة مصرية وفي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وأحمله المسؤولية الكاملة على كل كلمة قالها.. لا يوجد رجل أو امرأة يقبلان ما قلته على أيًا منهما، عيب تقول إن المجلس وكر فساد وأنت رجل شرقي متربي على احترام السيدة».

وتابعت النائبة البرلمانية: «لا أعتقد أن مشكلة الأسرة المصرية تحل بتعديل قانون الأحوال الشخصية؛ لأن ده أكل عيش لبعض الناس، أنت كمحامي يهمك يكون فيه نزاع بين الأب والأم عشان تشتغل».

وانتقل الحديث إلى الوحش الذي استنكر عدم عرض القانون الذي يتعلق بالمرأة والطفل على مؤسسة الأزهر الشريف، مستطردًا: «إحنا في قانون (الهشك بشك) بناخد رأي فيفي عبده.. مين هو المجلس القومي للمرأة؟!».

وردت البرلمانية أمل زكريا، قائلة: «إحنا معندناش قانون الهشك بشك، هذا القانون أنت أولى به وأنت من تعرفه، حضرتك بتتكلم بصفتك إيه؟! ليه الكلام ده؟! وأي قانون يوافق عليه المجلس يجب أن يكون له احترامه وأعضاء المجلس يأخذون رأي كل الناس قبل الموافقة على القوانين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل