المحتوى الرئيسى

الأردن.. اعتقال ممول هجوم الكرك خلال مداهمة أمنية

12/21 10:14

المداهمة الأمنية بالكرك انتهت ليل الثلاثاء-الأربعاء

انتهت العملية الأمنية في محافظة الكرك جنوب الأردن في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء-الأربعاء باعتقال مموّل هجوم الأحد على مركز أمني ودوريات للشرطة، والذي تبنّاه تنظيم "داعش"، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم 7 عناصر أمن.

وقال مصدر أمني مسؤول إن "القوة الأمنية المشتركة من قوات الدرك والأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى أنهت عمليتها الأمنية في محافظة الكرك"، التي تقع 118 كيلومترا جنوب العاصمة عمان

وأضاف المصدر في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه نتج عن العملية مقتل 4 من القوات الأمنية وإصابة 12 آخرين من القوة المشتركة التي شنت المداهمة.

وأوضح أنه "تم قتل أحد الإرهابيين وضبط إرهابي آخر اعترف خلال التحقيق الأولي معه بعلاقته بالخلية الإرهابية التي استهدفت عدداً من أفراد الأجهزة الأمنية والمدنيين في منطقتي القطرانة وقلعة الكرك، وأنه قام بشراء الأسلحة وتمويل تلك الخلية".  

وأشار إلى أن "التحقيق مازال جاريا معه"، لافتا إلى "ضبط كمية من الأسلحة والذخائر بحوزة المجرمين".  

وأضاف أن "قوة أمنية كافية بقيت هناك لمتابعة أعمال تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل ما يخالف القانون"، مؤكدا أن "الملاحقة مستمرة لكل من يحاول المساس بأمن الوطن وأبنائه وضيوفه".

وقال إن "مثل هذه المحاولات لن تزيدنا إلا إصراراً على ملاحتقهم والقضاء عليهم، ليبقى الأردن كما هو واحة الهاشميين التي يتفيأ أمنها وأمانها الأردنيّون جميعاً وكل من تطأ قدماه ثرى الوطن". 

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته، مساء الثلاثاء، عن الهجوم الذي شهدته قلعة الكرك الأثرية، الأحد الماضي، وراح فيه 10 أشخاص وأصيب 34 آخرون بين رجال أمن ومدنيين وسياح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل