المحتوى الرئيسى

آبل تفاوض الهند لتصنيع منتجاتها محليا

12/20 22:19

تجري شركة آبل الأميركية مباحثات مع الحكومة الهندية لاستكشاف إمكانية صنع منتجاتها محليا، وذلك في ظل سعيها لتعميق وجودها في ثاني أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم من حيث عدد المستهلكين، بحسب ما ذكرته اليوم صحيفة وول ستريت جورنال.

ويحاول رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي دفع عجلة التصنيع التقني في البلاد من خلال مبادرة "صُنع في الهند". وأعفت حكومته في يونيو/حزيران الماضي الشركات الأجنبية لمدة ثلاث سنوات من شرط أن تكون 30% من مبيعاتها هي من المنتجات المصنعة محليا.

وتقول الصحيفة إن آبل أوضحت في رسالة إلى الحكومة الاتحادية الهندية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خطط التصنيع، وطلبت منحها حوافز مالية.

وتقول وكالة رويترز إنها لم تتمكن من التواصل مع ممثلين للحكومة من أجل التعليق، كما أن المتحدث باسم آبل في الهند لم يستجب على الفور إلى رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق على هذا الأمر.

وتملك حاليا شركة فوكسكون التايوانية، التي تصنع أجهزة آبل مثل آيفون وآيباد في الصين، مصنعا في جنوب الهند ويمكن استخدامه لتصنيع منتجات آبل.

وسيساعد تصنيع منتجات آبل محليا في الهند الشركة في فتح متاجر تجزئة في البلاد التي تسجل فيها هواتفها من سلسلة آيفون أقل من 2% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في هذا السوق الضخم.

ولم يتم توقيع أي عقود رسمية حتى الآن، ومن المتوقع أنه إذا حصل اتفاق فإن منتجات الشركة المصنَّعة في الهند ستكون على الأرجح موجهة فقط للسوق الهندي كون أجهزتها المصنعة في الصين تكفي حاليا للطلب العالمي. 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل