المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان الألماني يحذِّر من الاستغلال السياسي لـ«دهس برلين»

12/20 21:54

حذَّر رئيس البرلمان الألماني "بوندستاج" نوربرت لامرت من الاستغلال السياسي لهجوم الدهس الذي وقع أمس الاثنين بوسط العاصمة برلين.

وقال لامرت - في تصريحاتٍ أوردتها وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء: "لا يجوز أن يستدرجنا الغضب واليأس، حتى في هذه الأوقات العصيبة، إلى التعجل في تبادل الاتهامات والدعوة إلى الحلول السهلة".

وأضاف: "من يصدر مثل هذه التصريحات العامة، بعد وقت قصير فقط من الهجوم، لا يرغب في الإسهام في التوصل لحل للمشكلة، وإنما يرغب في استغلال الهجوم لأهداف خاصة".

ومساء أمس الاثنين، اقتحمت شاحنة سوقًا مكتظة في وسط الجانب الغربي من العاصمة الألمانية حيث دهست حشدًا من المواطنين ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين بجروح بعضهم إصاباتهم خطرة.

وأكَّد وزير داخلية ولاية سارلاند الألمانية أنَّ ألمانيا في حالة حرب وذلك بعد حادث الدهس الذي شهدته العاصمة برلين مساء أمس.

وقال الوزير كلاوس بويلون - لمحطة إذاعة "إس.آر" الألمانية، حسب "رويترز": "يتعين أن نقول إنَّنا في حالة حرب رغم أنَّ بعض الناس الذين يرغبون دائمًا في رؤية الخير لا يرغبون في رؤية ذلك".

ودعت الشرطة إلى "الحيطة والحذر"، وذلك بعد نفي شخص موقوف تنفيذه اعتداء برلين، حيث كانت قد أعلنت توقيف مشتبه به في تنفيذ الهجوم، وهو طالب لجوء يحمل الجنسية الباكستانية، ويبلغ 22 عامًا.

وأفادت الشرطة الألمانية - حسبما أوردته "العربية نت" - بأنَّ الجاني لا يزال طليقًا ويخشى أن يكون مسلحًا.

وأكَّدت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل أنَّ الهجوم كان عملًا إرهابيًّا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل