المحتوى الرئيسى

اليوم.. الذكرى الرابعة لرحيل محيي الدين عبد المحسن

12/20 21:05

يوافق اليوم الثلاثاء الذكرى الرابعة لرحيل الفنان محيي الدين عبد المحسن والذي اشتهر بأسماء عديدة في الكثير من أفلامه التى لاقت نجاحا كبيرا فهو "عبده الكرف في فيلم الكيف.. ووهدان في مسلسل ليالي الحلمية .. كان الراحل من اشهر فناني السبعينيات اشتهر بجديته وصرامته في العمل فهو يحمل ملامح حادة، ما دفع المخرجين والمنتجين لحصره في تلك النوعية من الاعمال الصارمة.

ولد الراحل محيي الدين عبد المحسن عويس في عام 1940 بقرية الرقة الغربية مركز العياط بالجيزة. تخرح في كلية الاداب قسم اللغة العربية واضاف ذلك اليه قوة وصرامة ورصانة فقد كان فصيحا في مفردات اللغة العربية وبالتالي اهله ذلك للغوص في الاعمال الفنية ذات نوع معين من الثقل الفني والتناول في الاداء .

تألق ايضا من خلال الشاشة المصرية فقد جسد العديد من الشخصيات في " الجزيرة وش اجرام، بوحة، ابو الدهب، امرأة هزت عرش مصر، التوت والنبوت، الكيف، بنات ابليس، العار، من عظماء الاسلام، الشيطان امرأة".

وقف علي خشبة المسرح حيث تألق وكان له حضور مميز واطلالة خاصة فهو في مسرحية الصعايدة وصلوا، سوق الحلاوة، ازعرينا، الواد ويكا بتاع امريكا، لعب عيال قوي.

أصيب بسرطان الكبد والذي نتج عنه تليف بالكبد عاني منه كثيرا حيث دخل في سلسلة من الازمات الصحية استمرت معه عامين حتي كانت اخر مشاركاته الفنية في مسلسل "سيدنا السيد" مع الفنان السوري جمال سليمان والفنانة حورية فرغلي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل