المحتوى الرئيسى

شاهد..3 مداخلات للرئيس السيسي فى برامج 2016

12/20 20:13

في استجابة سريعة من رئيس الجمهورية، أجرى الرئيس عبد الفتاح عدة مداخلات هاتفية مع برامج "التوك شو" في عام 2016، وكانت بمثابة مفاجأة لمقدمي هذه البرامج الحوارية، أبرزها برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "اليوم" والذي أجرى معه الرئيس مداخلتين هاتفتين في شهر واحد، والأخرى مع الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامجه "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس".

المداخلة الأولى للرئيس مع عمرو أديب

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، بمداخلة هاتفية، على الهواء، خلال تقديمه برنامجه "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"فى 1 فبراير من العام الجاري.

وركز الرئيس خلال مداخلته الهاتفية حديثه عن بعض الإنجازات التي قام بها منذ توليه الرئاسة، إلى جانب الحديث عن الحريات في مصر، خاصة الإعلام.

وأعرب السيسي عن سوء الأوضاع التي عاشتها مصر خاصة بعد ثورة يناير، قائلًا: "احنا عايشين في بقايا دولة، هي أشلاء دولة"، مشددًا على أن الحالة التي وصلت لها مصر ليست من تراكم 30 عامًا، ولكن منذ 50 عامًا منذ عام 1967.

وعلى صعيد آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى شباب الألتراس، قائلًا: "لا أريدكم أن تنظروا فقط لشباب بورسعيد بل انظروا إلى جميع شباب ‏مصر".

وطرح الرئيس على الألتراس مبادرة لتشكيل لجان منهم لكشف ملابسات المذبحة، بتحقيقات مدعومة من مؤسسة الرئاسة، مؤكدًا أنه حريص على دم كل مصري، المسئولية على عاتق الجميع.

وعلق الرئيس على واقعة القبض على إسلام جاويش، رسام الكاريكاتير، قائلًا: "والله ما بزعل من حد وربنا خلقنا كلنا مختلفين وعمرنا ما هنتفق على حاجة واحدة، ومفيش بشر على قلب رجل واحد، والله ما زعلان من جاويش ولا من غيره.. أنا عندي أولاد ، وصدري لا يضيق على أولاد مصر".

المداخلة الثانية للرئيس مع عمرو أديب

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، بمداخلة هاتفية على الهواء للمرة الثانية، بعدما أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن حزنه لسقوط قتلى وجرحى في تونس، في مواجهات بين الجيش وعناصر إرهابية بـ"بن قردان".

وقال "أديب" إن حادثة تونس يذكرنا بسيناء، متسائلًا "آخر مرة سمعنا عن تنمية سيناء إمتى؟ لماذا لا يتم تنمية سيناء بجد؟ لماذا لم نرى رئيس الوزراء في سيناء ولو مرة واحدة؟

وتابع: "كل رئيس بيجي بيوعدنا إنه هينمي سيناء ومفيش حاجة بتحصل، أنا بسمع عن تنمية سيناء من أيام ما كنت بلبس شورت وعندي شعر، من أيام أحمس والهكسوس".

وعلق الرئيس السيسي، على كلام الإعلامي عمرو أديب، قائلًا: "اسمحلي أقدر تخوفك على سيناء، وأنتوا معندكمش معلومات كفاية عن اللي بيحصل في سيناء، من سنة كلفت الفريق أسامة عسكر، قائد قوات الشرق بـ10 مليارات جنيه لصالح تطوير سيناء".

وبدأ الرئيس السيسي في سرد تفاصيل تطوير سيناء، كما تناول عدة قضايا مثل مواجهة الإرهاب، والمشروعات القومية، قائلًا: "اللي بقولهلكم يا مصريين أنا عامل حسابه واللي هقول هعمله وهخلصه، ما دام قلته، ويبقى بفضل الله تشوفوه خلال الفترة اللي قلتها".

وبعدما انتهى الرئيس من سرد تفاصيل تنمية سيناء والقضاء على الإرهاب، اختتم مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، قائلًا: "بفضل الله هيبقى فيه مستقبل أفضل إحنا بنعمر وبنبني ما بندورش على شر واللي هنقدر نعمله لا نتردد ثانية إن احنا هنعمله، وبكره تشوفوا، وعايز أقولك إحنا مش ناسين سيناء ولا حاجة.. تحياتي ليك في سلامة الله".

مداخلة السيسي مع "أسامة كمال"

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، جميع مشاهدي برنامج "القاهرة 360" الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس"، يوم 22 يناير 2016، وأعلن استجابته لمناشدة الكاتبة الصحفية نهى عباس، رئيس تحرير  "مجلة نور"، بدعم المجلة والعمل على تطويرها لتظهر بصورة أفضل.

وقال الرئيس خلال المكالمة: "كان في محاولات خلال الشهور الماضية من أجل دعم الأطفال، حتى يشعروا أنهم ليسوا بمفردهم، وقلنا نعمل مجلات للولاد علشان يعرفوا أنهم مش لوحدهم وأنهم يعيشوا مع غيرهم، ونشكل ثقافة حقيقية فى التنوع والتعدد والفهم الحقيقى لسماحة الدين بتاعنا، نريد توفير الأكل والشرب لأطفالنا بجانب تعليمهم جيدًا، ونفهمهم كويس ونجهزهم لبكره كويس".

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل