المحتوى الرئيسى

أسعار البامبرز ترتفع إلى 125 جنيهًا.. وزيادة 45 % من بداية يناير

12/20 19:29

كتب:  ربيع السعدني  - أمل نبيل 

لا تعرف سارة كيف تدبر احتياجات منزلها، فالأسعار ارتفعت بصورة غير مسبوقة، بعد قرار الحكومة الأخير تحرير سعر صرف العملة المحلية "تعويم الجنيه"، ووصول الدولار إلى 19 جنيهًا في البنوك الرسمية، لتفاجأ اليوم بأن جنون الأسعار لم يستثن "البامبرز".

"بامبرز فاطمة ( طفلتها حديثة الولادة) دا مقدرش أستغنى عنه أو أقلل استعماله، البامبرز (حفاضات الأطفال) مثل علبة الدواء، لو البنت ملبستهوش هتبرد وتمرض، وهنصرف أكثر من ثمن البامبرز علاج وأدوية".. تقول سارة.

وشهدت أسعار حفاضات الأطفال ارتفاعات متتالية قاربت الـ50% منذ خفض قيمة الجنيه، وارتفعت أسعار البامبرز المصري عبوة 64 قطعة من 65 إلى 80 جنيهًا، ثم 93 جنيهًا، لتصل الآن فى بعض المحلات إلى 125 جنيهًا.

وارتفعت أسعار حفاضات مولفيكس من 75 جنيه إلى 115 جنيه للعبوة 64 قطعة، وارتفعت أسعار العبوة 32 قطعة من 42 إلى 69 جنيهًا، وارتفعت أسعار حفاضات "بي بم" التركية عبوة 36 قطعة من 33 إلى 50 جنيهًا.

وتؤكد سارة أن طفلتها تستهلك نحو 5 إلى 6 حفاضات في اليوم الواحد، وأن عبوة الـ64 قطعة تكفي لأسبوع واحد، وبالتالي تحتاج الطفلة إلى 4 عبوات شهريا، أي نحو 500 جنيه فقط من ميزانية الأسرة يتم تخصيصها لحفاضات الأطفال فى عمر الولادة.

ويقل استهلاك الطفل من الحفاضات بمرور السنة الأولى من عمره، ويستهلك نحو 3 أو 4 حفاضات في اليوم الواحد، وقد يستمر الطفل في ارتداء الحفاضات حتى سن الرابعة.

وتلجأ ميرفت، إلى شراء الحفاضات فرط (بالواحدة وليس العبوة؛ لأن ظروفها الاقتصادية لاتتحمل أن تدفع نحو 120 جنيهًا ثمن العبوة مرة واحدة)، مشيرة إلى أن الحفاضة الواحدة ارتفعت من جنيه وربع إلى 2 جنيه.

وتؤكد دكتورة مريم إبراهيم، مديرة إحدى الصيدليات بمنطقة عين شمس، أن تعويم الجنيه أدى إلى ارتفاع معظم أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية ، ولجأت كثير من الشركات المنتجة للأدوية برفع أسعارها بشكل غير رسمى .

وأشارت إلى أن أسعار حفاضات الأطفال ارتفعت أكثر من ثلاث مرات بسبب تعويم الجنيه ، خاصة أن معظمها يتم استيراده وحتى ماينتج محليا يتم استيراد مستلزماته من الخارج .

و يقول الدكتور صيدلي يسري الشيتاري، صاحب صيدلية إن بداية الزيادة كانت منذ أسبوعين فقط . خلال تلك الفترة قفزت أسعار حفاضات "البيبي جوي"، العبوة الإقتصادية الأرخص سعرًا والأكثر توزيعًا بالسوق المحلي إلى 130 جنيه دفعة واحدة بعد أن كان سعرها يتراوح ما بين 65  و85 جنيهًا خلال الشهور الماضية.

45% زيادة منذ يناير المقبل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل