المحتوى الرئيسى

بعد 3 هجمات بأوروبا.. أولاند: التهديد الإرهابي مرتفع في فرنسا

12/20 17:56

أكَّد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند تطبيق خطة أمنية مشددة لمواجهة التهديد الإرهابي المرتفع في فرنسا غداة الهجوم الذي استهدف سوقًا لعيد الميلاد في برلين.

وقال أولاند - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بقصر الإليزيه مع نظيره السنغالي ماكي سال: "نواجه مستوى مرتفعًا من التهديد ولكننا وضعنا خطة للتعبئة والحذر مرتفعة على نحو خاص أيضًا".

وأعرب الرئيس الفرنسي عن تضامن وتعاطف بلاده مع ألمانيا بعد تعرضها لاعتداء ببرلين، مشدِّدًا على ضرورة وحدة الصف لمواجهة الإرهاب على المستوى الوطني والأوروبي والعالمي.

من جانبه، دعا وزير الداخلية برونو لورو الفرنسيين إلى الاستمتاع بوقتهم وبتوخي الحذر في الوقت ذاته خلال احتفالات نهاية العام، وصرَّح: "أدعو كل فرد إلى الحذر دون أن يكون هناك مناخ من الخوف.. نعمل على حماية أراضينا ومواطنينا".

وقتل سفير روسيا لدى تركيا آندريه كارلوف متأثرًا بجراح أصيب بها في هجوم بالرصاص في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك"، أمس الاثنين.

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكَّنت قوات الأمن لاحقًا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة ثلاثة أشخاص آخرين في الحادث.

وأكَّدت السلطات التركية أنَّ منفذ الهجوم، مولود ميرت ألطنطاش، عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، وهو من مواليد 1994.

ومساء أمس الاثنين، اقتحمت شاحنة سوقًا مكتظة في وسط الجانب الغربي من العاصمة الألمانية حيث دهست حشدًا من المواطنين ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين بجروح بعضهم إصاباتهم خطرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل