المحتوى الرئيسى

سجن «طبيبة الختان» سنة مع إيقاف التنفيذ في السويس | المصري اليوم

12/20 16:49

قضت محكمة جنايات السويس في ثالث جلسات محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الطفلة ميار، المعروفة إعلاميًا بضحية الختان بالسويس، بمعاقبتهم بالسجن سنة مع إيقاف تنفيذ الحكم لمدة 3 سنوات لكل من المتهمة الأولى طبيبة النساء «ن د» والمتهم الثاني «س خ» والمتهمة الرابعة انتصار والدة الضحية مع تغريم كل منهم 5000 جنيه، عدا أم الضحية تغريمها ألف جنيه لاتهامهم بالتسبب في جرح أفضى إلى موت.

كما قررت المحكمة معاقبة المتهمة الثالثة «منال ج» الممرضة بالسجن 5 سنوات غيابيا، مع تغريمها 5000 جنيه لتسببها في جرح أفضى إلى الموت.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالعزيز عبدالرحمن شاهين والمستشار السيد عبدالعزيز محمود رئيسي المحكمة وعضوية المستشارين عماد ابو الحسن عبداللاه وباسم عبدالمنعم دسوقي وسكرتارية جلسات مصطفي عبدالسلام وغريب أحمد.

وقال محمد عبدالحميد، دفاع كل من والدة الضحية والممرضة، إن المحكمة استعملت مع المتهمين الرأفة، وفقا لنص المادة 55 من قانون العقوبات التي أجازت الظروف الاجتماعية الخاصة للمتهمين والمكانة الاجتماعية أو وظيفة مرموقة ومنها ألا يعودوا لهذا الإثم مرة أخرى وقضت بإيقاف العقوبة وإيقاف تنفيذها.

وأضاف أن المحكمة قضت غيابيًا خمس سنوات على المتهمة الثاثة الممرضة لعدم حضورها ودفاعها عن نفسها بثمة دفاع وهذا الحكم لا يعتبر ادانة للمتهمة لان المحكمة لم تتعرض فيه إلى موضوع العوة بخصوص تلك المتهمة وبحثت شكل الحضور فقط وسوف اقوم بالطعن على الحكم للمتهمة انتصار رمضان زكي والدة الفتاه لاثبات براءتها وسوف نقوم باعادة محاكمة الممرضة منال ج واعادة اجراءات تلك الدعوة امام ذات الدائرة.

وكانت الطبيبة «ن. د» أدلت بأقوالها امام هيئة المحكمة في جلستها الثانية وقالت إنها عملية جراحية لإزالة زيادات، ونفت قيامها بإجراء واقعة ختان، مؤكدة أن الفتاتين كان والدتهما أجرت عملية ختان لهما قبل 6 سنوات، وأن الاتهامات التي الحقت بها لا تمت للحقيقة بصلة.

كما نفت والدة الفتاة في الجلسة الأولى إجراء عملية ختان لابنتها وأن العملية التي أجريت لابنتها كانت إزالة زيادات، فيما نفى طبيب التخدير معرفته بعملية الختان مؤكدا على اقوال الام بإجراء عملية إزالة كيس دهني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل